مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حبوب الجبهة .. خلطات تقضي عليها من الاستخدام الأول

حبوب الجبهة .. خلطات تقضي عليها من الاستخدام الأول

حب الشباب الذي يظهر على الجبهة هو شكوى جلدية شائعة تتمثل في ظهور نتوءات وبقع حمراء على طول خط الشعر الممتد لأسفل باتجاه الحاجبين.

تنتمي هذه النتوءات الصلبة الحمراء بـ حب الشباب ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تمتلئ بالصديد وتظهر صفراء مكونة بثرات.
تتنوع أسباب حب الشباب في الجبين ، بداية من الشعر الدهني إلى الهرمونات. نظرًا لتنوع أسباب حب الشباب في الجبين ، فمن الأفضل فهم السبب أولًا ثم تحديد الطريقة المناسبة للتخلص منها.

ما هي أسباب حب الشباب في الجبهة؟
مثل حب الشباب الذي يظهر في أي مكان على الوجه أو الصدر أو الظهر ، فإن أسباب حب الشباب في الجبهة تعود أساسًا إلى الزيت الزائد او ما يطلق عليه علميًا الزهم. الزهم هو شمع طبيعي مثل الزيت الذي تنتجه الغدد داخل الجلد تسمى الغدد الدهنية. يساعد على إبقاء البشرة رطبة ونضرة.

في بعض الأشخاص، يتم إفراز الزهم لأسباب مختلفة ، وعندما يحدث هذا يمكن أن يسد المسام في الجلد .
المسام المسدودة تعني أن الأوساخ والمكياج يتجمع في المسام ويسبب انسداده. هذا يؤدي بعد ذلك إلى تراكم الأوساخ والدهون الزائدة ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وظهور البثور.
يمكن أن تتنوع أسباب حب الشباب في الجبهة بسبب انسداد المسام ، وتشمل الاختلالات الهرمونية والتوتر.

1- الاضطرابات الهرمونية
تتعرض السيدات للاضطرابات الهرمونية بداية من سن البلوغ عند الشباب، وربما في مراحل أخرى من العمر مثل فترات الدورة الشهرية والحمل ، وانقطاع الطمث ، والمعاناة من حالات مثل متلازمة تكيس المبايض.
في معظم الحالات ، يكون حب الشباب في الجبهة الناتج عن الهرمونات ناتجًا عن زيادة في هرمونات الذكورة (حتى عند الإناث) تسمى الأندروجينات ، والتي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون.

2- الشعر الدهني
الشعر يحتوي بشكل طبيعي على زيوت تحافظ على تغذيته، لكنها قد تتجمع على الجلد ، وبنفس الطريقة مثل الزهم الزائد ، يمكن أن يسد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

3- منتجات تصفيف الشعر
يمكن أن يؤدي استخدام بعض منتجات تصفيف الشعر على شعرك أيضًا إلى إضافة الزيوت إلى جبهتك ، حتى لو لم يكن لديك شعر دهني.
إذا كنت تعانين من حب الشباب في الجبهة ، حاولي تجنب استخدام الزيوت والأمصال على شعرك وتأكدي من غسل شعرك بانتظام.

4- القشرة
إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، فقد تتجمع خلايا الجلد الميتة في المسام الموجودة على جبهتك، مما يتسبب في ظهور حب الشباب في الجبهة. لذلك اتخذي خطوات لعلاج قشرة الرأس بمنتجات من الصيدلية أو الطبيب.

5- الإجهاد
يؤدي الإجهاد إلى تفاقم حب الشباب في أي مكان على الوجه أو الجسم ، بما في ذلك الجبهة. لم يُفهم بعد سبب تسبب التوتر في ظهور حب الشباب ، ولكن يُعتقد أنه مرتبط بالعلاقة بين هرمونات التوتر وإفراز الدهون الزائدة.

خلطات للتخلص من حبوب الجبهة:
1- الأفوكادو والليمون
يحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تجديد الخلايا. كما أنها مليئة بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات والتي لا تسد المسام. العسل مضاد للبكتيريا ، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح المناطق المصابة بفرط التصبغ.

المكونات:
– حبة أفوكادو ناضجة
– 1 ملعقة كبيرة عسل عضوي
– نصف ليمونة

الطريقة:
اهرسي حبة أفوكادو حتى تصبح ناعمة، وقلبي العسل ، واعصري نصف ليمونة في الخليط. امزجيهم معًا جيدًا ، وضعي الماسك كعلاج للبقع أو على المناطق الأكبر المعرضة لحب الشباب. إذا كانت بشرتكِ حساسة ، استخدمي القليل من الليمون أو تخطيه تمامًا. اتركي الماسك لمدة 5-10 دقائق.

2. خل التفاح والطين
يعزز الطين إنتاج الكولاجين ويزيل السموم عن طريق امتصاص الزيت الزائد والشوائب في أعماق المسام. تعمل الأحماض الطبيعية في خل التفاح على تقليص المسام للحد من إفراز الدهون الزائدة وإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف.
يزيل الطين الشوائب من المسام ، بينما تعالج الأحماض الطبيعية في خل التفاح حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف.

المكونات:
-1 ملعقة كبيرة من طين
-1 كبسولة بروبيوتيك
-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح الخام

الطريقة:
يُمزج الطين ومسحوق البروبيوتيك في وعاء صغير. أضفِ خل التفاح لعمل عجينة. بأصابع نظيفة، وزعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد وضعي المرطب المعتاد.
يُمزج الطين ومسحوق البروبيوتيك في وعاء صغير. أضف الماء وخل التفاح لعمل عجينة (أضف المزيد من الماء إذا لزم الأمر)
بأصابع نظيفة ، وزعي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفي بالماء البارد وضعي المرطب. كرري مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرة خالية من اللمعان.

3- الفحم والصبار
الفحم والصبار هو مزيج مرطب لا يسد المسام أو يضر البشرة الدهنية. تشمل فوائد بشرة الصبار أيضًا تقليل الالتهاب، لذلك يمكنك أيضًا استخدام هذا الماسك لتهدئة البشرة المتهيجة أو الجافة.
يمتص الفحم الزيوت الزائدة ، بينما الصبار مهدئ ومضاد للالتهابات ، مما يجعله مكونًا مثاليًا لإضافته إلى أي ماسك لحب الشباب.

المكونات:
-1 ملعقة كبيرة من الفحم النشط
-1 ملعقة كبيرة من جل الصبار
-1 قطرة من الزيت العطري لشجرة الشاي

الطريقة:
اخلطي المكونات معًا في وعاء صغير. باستخدام حركات دائرية ، ضعي خليط الفحم على وجهك لمدة دقيقة واحدة ، ثم اتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة. شطف جيدا بالماء الدافئ.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi