يناير 28, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أكلات تعيق خسارة الوزن

أكلات تعيق خسارة الوزن

لا تتوقف خسارة الوزن على ممارسة التمارين الرياضية فحسب، بل يلعب النظام الغذائي أيضاً دوراً أساسياً في رحلة فقدان الوزن، وقد يتفاجأ الكثيرون بأن الأطعمة التي يتناولونها لتساعد على التخسيس، قد تعرقل سير رحلة خسارة الوزن في الواقع، لاسيما عندما يتم الإفراط في تناولها من دون علم بعدد السعرات الحرارية التي تحتويها..

إليكِ أبرز الأطعمة التي تعيق عملية فقدان الوزن ورحلة التخسيس.

– الزبادي خالي الدسم قد يعيق عملية التخسيس
رغم فعالية الزبادي في تحسين صحة الأمعاء وكبح الشعور بالجوع، إلا أنه يمكن للزبادي خالي الدسم، أن يتسبب في زيادة الوزن، حيث تلجأ بعض الشركات إلى تزويده بالمُحليات لتحسين الطعم، كما تكون هناك سكريات مخبأة في الزبادي الذي يكون بنكهة الفاكهة، لذا ينصح خبراء التغذية، بتناول حصة واحدة من الزبادي كوجبة خفيفة يومياً، والابتعاد تماماً عن الزبادي المنكّهة، حتى ولو كانت خالية الدسم.

– الفواكه المجففة
أيضاً من أبرز الأطعمة التي تعيق رحلة خسارة الوزن.. فرغم احتواء الفواكه المجففة على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، إلا أن بعض أنواع الفواكه المجففة قد لا تناسب مَن يتبعون حِمية غذائية، حيث تحتوي على كميات كبيرة من السكر، فإذا أردتِ تضمين الفواكه المجففة في نظامك الغذائي، فيُنصح بتناول الأنواع الصحية باعتدال، والتي تحتوي على سكريات أقل، مقارنةً بغيرها مثل: المانجو والتين والزبيب، ويُنصح بتناول الفواكه الطازجة بدلاً من المجففة، لتساعدك على فقدان الوزن، مثل: الكيوي والجريب فروت.

– تناول السلطة التي تحتوي على إضافات تزيد الوزن
تُعتبر السلطة بلا شك، من أهم الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، فهي قليلة السعرات الحرارية، وتساعد على الشعور بالامتلاء وكبح الجوع، ولكن ذلك فقط في حالة خلوّها من الإضافات، مثل: الجبن المبشور، وقطع الخبز المحمص، والمايونيز، حيث تحتوي تلك الإضافات على الدهون والزيوت والأملاح، التي تعيق فقدان الوزن.

أما الأفوكادو فهو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية، التي تساعد على إنقاص الوزن، عن طريق كبح الشهية وتعزيز عملية الأيض، ولكن إذا تناولتِ الكثير منها، سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، حيث تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على 340 سعرة حرارية؛ لذا يُنصح بتناول نصف حبة من الأفوكادو يومياً، للحصول على قوام مثالي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi