مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بقميص موقّع بالفارسية.. ميغان ماركل تدعم الثورة الإيرانية

بقميص موقّع بالفارسية.. ميغان ماركل تدعم الثورة الإيرانية

ظهرت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، في مقرّ شركة “سبوتيفاي” في لوس أنجلس مرتديةً قميصاً عليه عبارة باللغة الفارسية، ومعلنة تضامنها مع النساء اللواتي يتظاهرنَ احتجاجاً في إيران.
وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور ماركل مع عضوَين تنفيذيّيَن من منظّمتها Archewell، وهما أشلي هانسن وماندانا دياني، وكلتاهما من النساء الإيرانيات.

وكانت دياني قد شاركت الصورة عبر حسابها، حيث ظهرت ماركل بقميص أسود اللون مكتوب عليه 3 كلمات فارسيّة تعني باللغة العربية: “النساء، الحياة، الحرية”.

وفي خانة التعليقات، علّقت دياني: “تحدّثت ميغان عن الثورة التي تقودها النساء والفتيات الصغيرات في إيران، والشجاعة التي يُظهرنها كلّ يوم، وقيادتهن ومناصرتهن لحقوق الإنسان الأساسية: المرأة، والحياة، والحرية”.

وتابعت: “بصفتي امرأة إيرانية هربتُ من وطنها سعياً وراء هذه الحريات ذاتها، لم يكن بإمكاني أن أكون أكثر امتناناً لماركل للطريقة التي اختارت بها، مراراً وتكراراً، الدفاع عن النساء في جميع أنحاء العالم”.

ويتزامن دعم دوقة ساسكس للنساء الإيرانيات مع الاحتجاجات القائمة في أنحاء إيران ضد الاضطهاد القائم على النوع الاجتماعي بعد وفاة مهسا أميني.

يُشار إلى أنّ مهسا أميني (21 عاماً) توفيت بعد أيام من اعتقالها على يد “شرطة الأخلاق”، بسبب عدم امتثالها للقواعد الصارمة المتعلّقة بغطاء الرأس.

https://www.instagram.com/mandanadayani/?utm_source=ig_embed&ig_rid=8747c1f9-2655-4cd4-b1cb-e6c1e2347cb3

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi