مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني: لا أحد فوق إرادة ومصير الشعب

الرئيس بارزاني: لا أحد فوق إرادة ومصير الشعب53340f064777bee34db9bd6155d1b84a_L

خلال لقائه مجلس القضاء وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية

بهدف تبادل الآراء والتشاور والبحث عن آليات مناسبة لتنفيذ مشروع الإصلاحات الذي اقرته رئاسة إقليم كوردستان، إجتمع رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء , مع مجلس القضاء وهيئة النزاهة والقضاة المختصين في التحقيق حول مسائل النزاهة في كل مدن إقليم كوردستان وديوان الرقابة المالية , وفق بيان على الموقع الرسمي لرئاسة إلاقليم ، طالعته (باسنيوز) .
الرئيس بارزاني تحدث خلال الاجتماع عن ضرورة المضي قدماً في تنفيذ برامج الإصلاحات ومكافحة الفساد الإداري، محذراً من مخاطر تفشي الفساد وهدر المال العام على إستقرار ومستقبل البلاد , مؤكداَ على دعمه الكامل لسلك القضاء وأعضاء هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، مشدداً على أن مواجهة الفساد والبدء بتنفيذ حملة الإصلاحات هو واجب وطني مقدس ومطلب ملح ومشروع لشعب كوردستان.
كما أكد الرئيس بارزاني على عدم إستثناء أي طرف أو شخص في أي منصب أو درجة  أو موقع كان من المسائلة او ان يكون له حصانة ، ووعد سيادته الحاضرين بأن يبذل قصارى جهده في سبيل دعم السلطة القضائية وهيئات الرقابة في إقليم كوردستان لتنفيذ القرارات الصادرة عن رئاسة الإقليم بصدد مسألة الإصلاحات بأفضل السبل والوسائل.
وأوضح الرئيس بارزاني بأن أكثر البلدان التي يفتخر بها مواطنوها وكل العالم هي التي تكون فيها سيادة القانون والعدالة وسلطة قضائية قوية، مشددا على أنه لا يوجد أحد فوق إرادة ومصير الشعب وخصوصاً حينما يطالب هذا الشعب بإجراء الإصلاحات، مؤكدا على أن ” مصيرنا مرهون بالإصلاحات التي نصبو إلى تنفيذها”.
وأوضح الرئيس بارزاني بأن القضاة وكافة مؤسسات وهيئات الرقابة في الإقليم ينبغي أن تتعاون مع رئاسة الإقليم ورئاسة الحكومة لتنفيذ خطة الإصلاح، مؤكدا على دعمه الكامل لهم والوقوف في وجه أي شخص يحاول أن يضع العراقيل أمام حملة الإصلاحات أو أن يتنصل من تنفيذ قراراتها.
وبالمقابل، تعهّد الحاضرون من ممثلي السلطة القضائية والمؤسسات الرقابية والقضاة المتخصصون في أمور النزاهة في مدن ونواحي وأقضية الإقليم، بأن يعملوا بكل جد وإخلاص وبروح البيشمركة في تنفيذ الإصلاحات التي أقرها الرئيس بارزاني، وأن يبذلوا كل ما بوسعهم بلا أي تقصير لإنجاح تنفيذ هذه القرارات مطالبين الرئيس بارزاني أن يدعمهم في تنفيذ ما تم إقراره.
كما تحدث الحضور عن العراقيل التي من الممكن ان تواجههم في أداء مهامهم، وأطلعوا الرئيس بارزاني عليها كما طالبوا المؤسسات المعنية بالتعاون الكامل وتقديم التسهيلات لهم ، وطرحوا عدد من الإقتراحات للاستفادة من البرامج الإصلاحية السابقة، كما تم إتخاذ القرارات والتدابير اللازمة لضمان تنفيذ القرارات الصادرة من قبل رئاسة الإقليم.
وفي ختام الإجتماع سلط الرئيس بارزاني الضوء على آخر المستجدات السياسية والأمنية في كوردستان والعراق والمنطقة وتحدث سيادته عن مستقبل وحقوق شعب كوردستان.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi