نوفمبر 15, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العبادي يقدم تشكيلته الجديدة الى الكتل السياسية في غضون 10 ايام

العبادي يقدم تشكيلته الجديدة الى الكتل السياسية في غضون 10 ايامimages_478799594

واخ – بغداد: كشف مصدر في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، عن تقديم العبادي مجموعة اسماء تكنوقراط الى الكتل السياسية للاتفاق عليها في غضون 10 ايام.

وقال المصدر إن “العبادي كان قد وجه بتشكيل لجنة تتولى تقديم الترشيحات للوزارات العراقية، بينها عدد من الوزراء الحاليين”، مشيرا الى ان “الترشيحات استندت الى مبدأ الكفاءة والنزاهة، لكنها في الوقت ذاته اعتمدت معيار انتماءات المرشحين بهدف اختصار طريق التشكيل الجديد لارضاء الكتل السياسية”.

واضاف ان “مشوار المفاوضات مع الكتل السياسية يبدو طويلا، لكنه ليس مستحيلا”، في اشارة الى المعوقات والصعاب التي قد تواجه العبادي في مسعاه لتشكيل حكومة تكنوقراط.

وتابع ان “العبادي كان قد شكل لجان داخل الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل اعادة هيكلة بعض الوزارات، ودمج وزارات ببعضها، والغاء تشكيلات ودوائر في الوزارات”، موضحا ان “التشكيل الجديد يتضمن دمج وزارة الموارد المائية بالزراعة، والغاء وزارة الشباب والرياضة وتحويلها الى هيئة”.

وعن امكانية تحقيق العبادي مبتغاه في ظل الظرف الحالي، اوضح المصدر ان “الكتل السياسية تشعر بالحرج امام الشارع في الوقت الحالي، ومن المتوقع ان يصل العبادي مع الكتل السياسية الى مستويات جيدة من القناعات المشتركة”، مؤكدا ان “مفاوضات الكتل السياسية ستكون المفتاح للتصويت على التشكيلة الجديدة في البرلمان”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.