مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قائد الحشد العشائري بقضاء الكرمة: مقتل 15 داعشيا بهجوم لمقاتلي العشائر وسط الفلوجة

قائد الحشد العشائري بقضاء الكرمة لـ(باسنيوز): مقتل 15 داعشيا بهجوم لمقاتلي العشائر وسط الفلوجةNB-160242-635914934254110463

والسيطرة على اجزاء من حي الجولان
 
اعلن قائد مقاتلي الحشد الشعبي لعشائر الانبار في قضاء الكرمة العقيد خميس بحر الحلبوسي،اليوم الجمعة،عن مقتل 13 عنصرا من تنظيم داعش بهجوم لمقاتلي العشائر في حي الجولان وسط الفلوجة مع السيطرة على اجزاء من الحي .

وقال العقيد خميس بحر الحلبوسي لوكالة (باسنيوز)، ان” مجموعة من مقاتلي العشائر في الفلوجة مكونة من مقاتلي عدة عشائر منها الجميلة والحلابسة والجريصات والمحامدة نفذوا هجوما على تجمعات ومعاقل تنظيم داعش الارهابي في حي الجولان وسط الفلوجة ما ادى الى مقتل 15 عنصرا من تنظيم داعش والسيطرة على اجزاء من حي الجولان”.

مضيفا ان” مقاتلي العشائر من داخل الفلوجة تمكنوا من تدمير اربعة مفارز لفلول التنظيم الاجرامي وحرق مقرهم في الحي الصناعي مع هروب العشرات من مسلحي التنظيم الى مناطق السجر شمالي الفلوجة”.

ولفت الحلبوسي الى ان” هناك ارتباك وفوضى كبيرين في صفوف داعش الارهابي بعد الهجمات التي تعرضوا لها من داخل المدينة التي يسيطرون عليها منذ اكثر من عامين تقريبا مما سيساهم في تحرير المدينة بشكل اسرع”.

وكانت خلية الاعلام الحربي(تابعة لوزارة الدفاع العراقية) قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة عن اندلاع اشتباكات بين ثلاث عشائر من أهالي قضاء الفلوجة مع مسلحي تنظيم داعش.

وقالت الخلية في بيان طالعته(باسنيوز)، إن “أبناء عشيرة الجريصات والمحامدة والحلابسة يشتبكون مع ارهابيي داعش في سوق النزيزة بقضاء الفلوجة”.

وأضاف البيان ان “أبناء العشائر تمكنوا من السيطرة على أجزاء من منطقة حي نزال واطرافها”، مشيراً الى مقتل عشرة إرهابيين وحرق عجلة تابعة لتنظيم داعش”.

فيما اكدت وزارة الداخلية العراقية بدورها في بيان لها، إن أجهزتها الاستخباراتية أكدت “حدوث مواجهات بين عدد من أفراد عشيرة الجريصات وعناصر الحسبة في داعش في سوق النزيزة – قضاء الفلوجة”.

وتابعت الوزارة ان “المواجهات حصلت بالأيدي والسلاح الأبيض وتطورت إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة حيث ساندت عشائر المحامدة والحلابسة عشيرة الجريصات في مواجهة عناصر التنظيم”، لافتةً الى انه “تمت السيطرة على أجزاء من منطقة حي الجولان وإطرافها”.

 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi