أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

لواء الكرمة العشائري يعلن استعداده لاستعادة الفلوجة الى جانب القوات الأمنية

لواء الكرمة العشائري يعلن استعداده لاستعادة الفلوجة الى جانب القوات الأمنية83e0d9e636d6f1264b6a96fdc0e0fe5c_L
    
السومرية نيوز / الأنبار: أعلن آمر لواء مقاتلي عشائر الكرمة في الحشد العشائري العقيد جمعة فزع الجميلي، الجمعة، استعداد قواته لاستعادة مدينة الفلوجة من تنظيم “داعش” الى جانب القوات الأمنية.

وقال الجميلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “لواء مقاتلي عشائر الكرمة مستعد للوقوف مع القوات الأمنية في استعادة مدينة الفلوجة من تنظيم داعش الإرهابي”، معتبرا أن “ما يحصل في الفلوجة ثورة عشائر وفرصة من ذهب لا تعوض مرة اخرى امام الحكومة لاستعادة المدينة”.

ودعا الجميلي، القيادات الأمنية والحكومة الاتحادية الى “التحرك لاستعادة مدينة الفلوجة من خلال فتح جبهات متعددة حول المدينة باتجاه مركزها حتى نفك الضغط عن أبناء الفلوجة في مواجهتهم تنظيم داعش”.

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة (19 شباط 2016)، عن اندلاع “ثورة عشائرية” ضد تنظيم “داعش” في مدينة الفلوجة كبرى مدن المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم منذ نحو عامين، فيما دعا الحكومة العراقية الى مساندتها “جوا وبرا”.

وأعلن قائممقام مدينة الفلوجة سعدون عبيد الشعلان، اليوم، عن سيطرة قبيلة الجميلة ومعها عدد من العشائر على شمالي وجنوبي المدينة، مشيرا الى أن العشائر تنتظر دخول قوات الجيش والشرطة من أجل توفير الدعم لها.

وأعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات، اليوم، عن بدء تنظيم “داعش” حملة اعتقالات واسعة في وسط وشمالي مدينة الفلوجة على خلفية تلك الأحداث.

وطالب اتحاد القوى العراقية، اليوم الجمعة، قيادة العمليات المشتركة بـ”استثمار الثورة الشعبية” في مدينة الفلوجة، وفيما شدد على ضرورة تقديم الدعم والإسناد لـ”ثوار” الفلوجة ضد تنظيم “داعش”، اعتبر أن عناصر تحرير المدينة أصبحت جاهزة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi