يونيو 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التسويق اعتباراً من الغد.. الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من إقليم كوردستان

التسويق اعتباراً من الغد.. الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من إقليم كوردستان

كشفت وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كوردستان بيگرد طالباني، اليوم الثلاثاء ، عن أن الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم ، مشيرة الى ان أبواب السايلوهات (الصوامع) ستفتتح لتسلم محصول القمح اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وقالت طالباني في مؤتمر صحفي: إن ” الحكومة العراقية كانت ترغب في تسلم 500 الف طن من محصول القمح من من الاقليم على اساس العام الماضي”.

واردفت “لكن نظراً لزيادة هطول الأمطار هذا العام وزيادة كمية المزروعات في إقليم كوردستان، أظهرت المسوحات الأرضية والجوية للمساحات المزروعة أن مليونين و900 ألف دونم من أراضي إقليم كوردستان زُرعت بالحبوب”.

وأضافت ” لقد زودنا الحكومة الاتحادية بكل هذه المسوحات ، لذلك من المتوقع أن تتراوح كمية انتاج القمح هذا العام بين 1.2 مليون إلى 1.5 مليون طن”.

وأشارت وزيرة الزراعة ، إلى أن ” وزارة الزراعة في اقليم كوردستان أجرت مفاوضات مع وزارة التجارة العراقية ، وقد تم التوصل من خلالها الى زيادة كمية القمح المسوقة من المزارعين إلى 700 ألف طن”.
وكانت وزارة التجارة الاتحادية توقعت في ابريل / نيسان الماضي وصول الكميات المستلمة من محصول القمح خلال الموسم التسويقي الحالي إلى 7 ملايين طن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi