مايو 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

زراعة كوردستان تدعو بغداد للتنسيق في مكافحة الأمراض الوبائية

زراعة كوردستان تدعو بغداد للتنسيق في مكافحة الأمراض الوبائية

دعت وزيرة الزراعة في حكومة اقليم كوردستان بيكرد طالباني، اليوم الأحد، الحكومة الاتحادية لزيادة التنسيق والتعاون ووضع خطط فنية في مواجهة الأمراض الوبائية.

وقالت طالباني خلال مؤتمر صحفي عقدته في بغداد، تابعته وكالة شفق نيوز، إن الجميع يعرف أن الأمراض الوبائية لا تعرف الحدود في انتشارها، لهذا ندعو الحكومة الاتحادية والجهات ذات العلاقة فيها للتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة في حكومة إقليم كوردستان لوضع رؤية فنية علمية خاصة بالخارطة الوبائية.

وطالب طالباني، من حكومة بغداد تزويد الإقليم بالأدوية واللقاحات الحيوانية للقيام بحملة لقاحات عامة للحيوانات أسوة بباقي محافظات الوسط والجنوب خدمة للثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية .

وأشارت وزيرة الزراعة، إلى ضرورة زيادة التنسيق بين الوزارتين في تبادل الخبرات وإشراك ممثلي المديرية العامة للبيطرة في إقليم كوردستان في الدورات التطويرية والمؤتمرات في داخل وخارج البلاد.

وثمنت بيكرد طالباني، جهود وزير الزراعة الاتحادي، والتعاون المستمر بين الجانبين في شتى المجالات.

واليوم الأحد، أعلن وزير الزراعة عباس جبر المالكي، إنطلاق حملة مجانية لمكافحة حشرة “دوباس” النخيل العروة الربيعية للمناطق المشمولة بالرش الجوي بإستخدام المروحيات العسكرية التابعة لطيران الجيش العراقي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi