مايو 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قيادي بالديمقراطي يحذر من سيناريو الادارتين بإجراء الانتخابات في الإقليم دون مشاركة حزبه

قيادي بالديمقراطي يحذر من سيناريو الادارتين بإجراء الانتخابات في الإقليم دون مشاركة حزبه

استبعد مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية آري هرسين، يوم السبت، أن يتم وضع صناديق الاقتراع في أي مكان في إقليم كوردستان دون مشاركة حزبه في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في العاشر من حزيران المقبل.

وقال هرسين في تصريح للصحفيين بينهم مراسل وكالة شفق نيوز، “نعلم جميعاً أن نتيجة وضع صندوق اقتراع في جزء من إقليم كوردستان، وعدم وضعه في جزء آخر هو الإعلان الرسمي عن إدارتين”.

وأضاف أن “الحزب الديمقراطي الكوردستاني ليس ضد الانتخابات والعملية الديمقراطية، لكن موقفه ضد التخطيط والتصميم المسبق لما قبل الانتخابات”.

من جهته أكد الاتحاد الوطني الكوردستاني، أنه ملتزم بقرار رئيس اقليم كوردستان العراق و المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإجراء انتخابات برلمان كوردستان في موعدها المحدد.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، زياد جبار ،خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، إن “الاتحاد الوطني لم يشارك في أي أجتماع لتأجيل الانتخابات في الإقليم، ولن يشارك في أي أجتماع يعقد مستقبلا بهذا الخصوص”.

وأضاف “نحن لم ندعَ لحضور اي اجتماع بهذا الخصوص”، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني مع إجراء الانتخابات في موعدها التزاما بقرار رئيس الإقليم و المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi