أبريل 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جوتيار عادل: لطالما دافع رئيس حكومة كوردستان عن مستحقات موظفي الإقليم

جوتيار عادل: لطالما دافع رئيس حكومة كوردستان عن مستحقات موظفي الإقليم

أكد رئيس دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، جوتيار عادل: إن “رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أصر دائماً، على حل قضية رواتب الموظفين مع الحكومة العراقية”.

وقال عادل لـ كوردستان24، اليوم الخميس 4 نيسان 2024، إن” حل قضية رواتب موظفي إقليم كوردستان، جاء بعد إصرار رئيس الحكومة، الذي واصل التأكيد على حقوق متلقي الرواتب في إقليم كوردستان، ولم يقبل بالمساومة على الحقوق الدستورية والمستحقات المالية لإقليم كوردستان”.

وأضاف: “الحكومة العراقية كانت تخطط لإضعاف إقليم كوردستان، وإفشال حكومته، وكان هذا الجهد بفضل فريق وجهود رئيس حكومة إقليم كوردستان التي كانت تنفذ باستمرار ما تطالب به الحكومة العراقية، لكن للأسف الموضوع أخذ اتجاهاً آخر وتم تسيسه”.

وتابع: ” ونتيجة لعدة لقاءات وزيارات من قبل حكومة إقليم كوردستان، وإصرار الحكومة لم يكن على المستوى المحلي فقط، ولطالما أكدت اجتماعات مجلس الوزراء، على هذا الموضوع، وحاولت جاهدة منع جميع الأطراف في إقليم كوردستان من المساومة على حقوقهم”.

وزاد: “لم تكن مهمة رئيس الوزراء وفريق حكومة إقليم كوردستان سهلة، فهذه النتيجة لم تتحقق بسهولة، وكانت حكومة إقليم كوردستان على اتصال دائم بالحكومة الاتحادية، وهناك عدد من الملفات الأخرى المتبقية مع الحكومة الاتحادية، والعديد من المناقشات السياسية قيد النقاش”.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في بيان، الأربعاء 3 نيسان (أبريل) 2024، التوصل إلى حل مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية.

وجاء في البيان: “بفضل الله تعالى وبالإرادة الصلبة لمواطنينا الأحبة، توصلنا إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية”.

وأضاف: “أودّ أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لرئيس الوزراء الاتحادي السيّد محمد شياع السوداني، ولجميع القوى والأطراف التي ساندتنا ودعمتنا من أجل تجاوز هذه العقبات والمعوقات معاً”.

وتابع: “لقد واجه إقليم كوردستان خلال الفترة الأخيرة محاولاتٍ عديدة للنيل من مواطنيه وإثارة اليأس في نفوسهم، ويطيب لي هنا أن أُعبّر عن بالغ شكري وتقديري للموظفين ومتقاضي الرواتب في الإقليم على صمودهم وثباتهم، وسنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi