أبريل 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الاتحاد الأوروبي مُرحباً باتفاق تمويلات رواتب إقليم كوردستان: يساهم في الاستقرار

الاتحاد الأوروبي مُرحباً باتفاق تمويلات رواتب إقليم كوردستان: يساهم في الاستقرار

رحبت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق بالاتفاق الذي تم التوصل بين أربيل وبغداد إليه بشأن تمويلات رواتب الموظفين في إقليم كوردستان.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، توماس سيلر، في تغريدة على منصة “إكس” الخميس (4 نيسان 2024): “ترحب بعثة الاتحاد الأوروبي بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن تمويلات رواتب الموظفين” في إقليم كوردستان.

وأعرب عن اعتقاده في أن “مثل هذه الاتفاقيات تساهم في استقرار إقليم كوردستان والعراق بشكل عام”.

السفير توماس سيلر لفت إلى أن الاتحاد الأوروبي “سيواصل دعوة جميع الأطراف الفاعلة إلى إيجاد حلول مقبولة للطرفين”.

وأضاف في تغريدة أخرى أنه يتطلع إلى زيارته لإقليم كوردستان في الأسابيع القليلة المقبلة وهو “على استعداد للاستماع والتفاعل مع جميع الأطراف”.

الأربعاء، أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني التوصل إلى “حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهود مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية”.

في اليوم ذاته، أعلنت وزارة المالية الاتحادية اطلاق تمويل الرواتب المتبقية لمنتسبي المؤسسات الأمنية في إقليم كوردستان لشهر شباط، “بعد استيفاء جميع المتطلبات المتبعة في تمويل رواتب موظفي الحكومة الاتحادية، واستنادا إلى ما جاء في كتب ديوان الرقابة المالية المرقمة 8422 في 2024/3/28 و8670 في 2024/4/1”.

كما أعلنت الوزارة الخميس، إطلاق تمويلات الرواتب لموظفي إقليم كردستان المدنيين ومستحقات المعاقين في مديريات شبكة الحماية الاجتماعية والرعاية والتنمية الاجتماعية ورواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمؤنفلين والعقود ومستحقات دوائر الإقليم.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi