أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس هيئة الاستثمار: 3500 شركة اجنبية تعمل في إقليم كوردستان.. الامريكيون والبريطانيون في الطليعة

رئيس هيئة الاستثمار: 3500 شركة اجنبية تعمل في إقليم كوردستان.. الامريكيون والبريطانيون في الطليعة

اكثر من 35 الف شركة محلية واجنبية مسجلة في إقليم كوردستان

اعلن رئيس هيئة الاستثمار في حكومة إقليم كوردستان، د.محمد شكري، استعداد غرفة التجارة الامريكية والتي تمثل 3 ملايين شركة للاستثمار في إقليم كوردستان.

د.محمد شكري ، قال لـ(باسنيوز): ان “الشركات الامريكية في طليعة الشركات الأجنبية التي تستثمر في إقليم كوردستان، وكانت لزيارة رئيس حكومة إقليم كوردستان الى الولايات المتحدة دوراً كبيراً في توسعة الافاق الاستثمارية للشركات الامريكية”.

وأضاف “ان مستوى الاستثمار وعدد الشركات الامريكية بإقليم كوردستان سيزداد بكل تأكيد بعد هذه الزيارة، وبيئة إقليم كوردستان في منطقة الشرق الأوسط هي بيئة استثمارية ملائمة للأمريكيين وتشجع كبرى الشركات على القدوم والاستثمار”.

وأشار شكري ، بالقول “لقد اعرب نائب رئيس غرفة التجارة الامريكية لشؤون الشرق الأوسط عن استعداد الشركات الامريكية للاستثمار في إقليم كوردستان، وهذا امر مهم بالنسبة لنا، خصوصاً وان غرفة التجارة الامريكية تمثل 3 ملايين شركة، وخلال العام الماضي زار وفد رفيع منها إقليم كوردستان، ووعد بمعاودة الزيارة برفقة وفود أخرى”.

مبيناً “ان مجيء الشركات الامريكية الكبيرة الى إقليم كوردستان والبدء بالاستثمار سيشجع عدداً كبيراً من الشركات الأجنبية الأخرى للقدوم وفتح فرص العمل والشراكة مع الشركات المحلية”.

مردفاً “هناك اكثر من 35 الف شركة مسجلة في إقليم كوردستان، منها 3500 شركة اجنبية، ومن بينها 175 شركة بريطانية وامريكية وتركية وإيرانية وإماراتية وغيرها، اضف الى ذلك أن توسيع عملية الاستثمار الأجنبي سيوفر فرص عمل كثيرة لشبابنا في إقليم كوردستان”.

هذا د. محمد شكري ، قال في وقت سابق من مارس/آذار الجاري لـ (باسنيوز): انه «في عهد الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان، رخصنا لـ 404 مشاريع استثمارية برأسمال يزيد عن 17 مليار دولار من خلال هيئة الاستثمار”، مردفاً ” بمعنى آخر، بلغ متوسط ​​عدد التراخيص الصادرة في العام الواحد أكثر من 100 رخصة”.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار، إن الأجندة الاستثمارية لحكومة إقليم كوردستان اتجهت نحو بناء البنية التحتية الاقتصادية وإنعاش القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، وقال: «لقد أولت حكومة إقليم كوردستان اهتماماً خاصاً بالأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الزراعي والصناعي وزيادة الاستثمار في هذا القطاع، من أجل تنويع اقتصاد كوردستان وتنويع الإيرادات».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi