أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محمد زراري: لدينا اتفاق سابق مع الحكومة الاتحادية يقضي بإرسال قوائم العسكريين بالعدد

محمد زراري: لدينا اتفاق سابق مع الحكومة الاتحادية يقضي بإرسال قوائم العسكريين بالعدد

أعرب مدير عام هيئة الرقابة المالية لإقليم كوردستان، محمد زراري، عن أمله في البدء بترقية الموظفين خلال الأشهر المقبلة، قائلاً: “نفتقد ذلك منذ فترة طويلة”.

وقال زراري، لـ كوردستان24، إن “وزير المالية في حكومة إقليم كوردستان طلب قائمتين للرواتب، إحداهما قائمة عادية كما في السابق، وقائمة أخرى بمستحقي الترقية”.

وأضاف أنه في الأشهر المقبلة، نأمل أن نبدأ في ترقية الموظفين، الذين حرموا منها لفترة طويلة، حتى يتمكن الجميع من الحصول على امتيازاتهم ودرجاتهم”.

وتابع أن ” إقليم كوردستان طلب إرسال القوائم العسكرية من دون كشف الرتب، وهو ما قبلته هيئة الرقابة المالية العراقية، لما لها من خصوصية”.

وأضاف: ” إقليم كوردستان له حصة في الموازنة تقدر بـ 825 مليار دينار شهريا، وهو ما حدده قانون الموازنة، لذلك لو كانوا قد أرسلو تلك الحصة فقط مع الدخل المحلي، لكانت الرواتب قد وزعت ولما كانت هناك مشكلة”.

وتابع: “من المؤسف، إنهم يختلقون ذرائع مختلفة كل يوم، أمام إقليم كوردستان، بإمكانهم التدقيق في الأسماء، لكن كيف يمكن قطع موازنة 4 محافظات بسبب هفوة”.

وأردف، “منذ البداية كان قرار المحكمة الاتحادية يقضي بدفع مستحقات متلقي الرواتب، وتوطينها، وفتح حساب مصرفي لهم، إلا أن وزيرة المالية العراقية، استغلت الفرصة، ورهنت إرسال الرواتب بتوطينها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi