أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ نينوى: توافق كبير على تمثيل الجميع وفق استحقاقهم الانتخابي

محافظ نينوى: توافق كبير على تمثيل الجميع وفق استحقاقهم الانتخابي

أكد محافظة نينوى عبد القادر الدخيل أن هناك “توافقاً كبيراً” بين أعضاء مجلس محافظة نينوى على “تمثيل الجميع حسب استحقاقهم الانتخابي” في إدارة المحافظة.

عبد القادر الدخيل نوّه في تصريح لمراسلة رووداو عدلة بكر، السبت (9 آذار 2024)، إلى أن مجلس محافظة نينوى “يضم كل المكونات” ونينوى فيها “تنوع قومي وديني ومذهبي وتتواجد فيها الأحزاب الكوردية، سواء الاتحاد الوطني الكوردستاني أو الحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

وشدد على أن هذا التنوع هو “مصدر قوة لمحافظة نينوى مهما اختلفت الأحزاب”، مستطرداً أنها جميعاً تدعو إلى “إعمار نينوى وكذلك خلق تنمية فيها”.

اهتمام “مضاعف” بالقطاع الصحي

قبل ذلك، أكد المحافظ في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إن هناك “اهتماماً كبيراً” من قبل رئيس الوزراء بالقطاع الصحي في نينوى ضمن البرنامج الحكومي.

وشدد على أن الاهتمام بالقطاع الصحي في محافظة نينوى “سيكون مضاعفاً نتيجة ما قام به تنظيم القاعدة وعصابات داعش من تدمير”.

“كان لدينا 3600 سرير قبل 2014 خرجت كلها عن الخدمة وأصبح القطاع الصحي يعاني تدهوراً كبيراً جداً” أوضح المحافظ، لكنه بيّن أن مجمع الشفاء الطبي الذي يقع ضمنه مستشفى البتول الذي تم افتتاحة اليوم بسعة 220 سريراً “يضاهي مدينة الطب في بغداد”.

وأضاف: “أعددنا خطة حقيقة من أجل أن يكون مجمع الشفاء أيقونة طبية في مدينة الموصل”.

في هذا السياق أشار إلى عزم المحافظة إنشاء مستشفى “الجمهوري” و”باشرنا إنشاء مستشفى ابن سينا بسعة 600 سرير وأحدث المواصفات الفنية والأجهزة الطبية”.

محافظ نينوى ذكر أن مستشفى البتول خاص للنسائية والخدج وأنشأ عن طريق “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع محافظة نينوى ومديرية صحة المحافظة”.

وتابع أن هناك بعض الأجهزة التي يحتاجها المستشفى “سنوفرها بأسرع وقت”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi