أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وزير التربية: بناء 115 مدرسة جديدة خلال الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان

وزير التربية: بناء 115 مدرسة جديدة خلال الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان

خلال وضع حجر الأساس لـ 3 مدارس جديدة في العاصمة اربيل

قال وزیر التربیة في حكومة‌ اقلیم كوردستان آلان حمة سعيد ، اليوم الاثنين ، ان 115 مدرسة جديدة قد تم بناءها خلال عمر الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور بارزاني.

وزیر التربیة ، أشار الى انه بالإضافة الى بناء المدارس الجديدة تم صيانة العشرات من المدارس الاخرى في كل مدن ومناطق إقليم كوردستان.

الوزير آلان حمة سعيد ، أضاف الى انهم بصدد وضع حجر الأساس لعدد من المدارس الجديدة الاخرى في أربيل العاصمة ومحافظات الإقليم الاخرى.

وجاءت تصريحات وزیر التربیة على هامش مراسيم أقيمت ، اليوم الاثنين ، لوضع حجر الأساس لـ 3 مدارس جديدة في العاصمة أربيل.

هذا واتخذت الكابينة التاسعة لحكومة اقليم كوردستان خطوات إصلاحية مهمة في شتى الجوانب والمجالات ، وكان للقطاع التربوي التعليمي حصة كبيرة من الاهتمام الحكومي ، الذي ترجم من خلال إنشاء المدارس والمئات من المراكز التعليمية في مختلف مدن الإقليم إلى جانب العمل على تحديث وتطوير المناهج التعليمية لكل المراحل الدراسية وبما يتناسب مع التطورات العالمية.

واستنادا إلى تقارير رسمية ، نفذت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإقليم خلال الأربعة أعوام الماضية عددا من المشاريع والانشطة التعليمية الاستراتيجية في هذا القطاع من أجل تحقيق المزيد من الإصلاحات والتغييرات ، وتحسين جودة التعليم لكل المراحل الدراسية ، وتوفير بيئة مريحة ومناسبة للطلبة والتلاميذ، فضلا عن مراجعة وتحديث المناهج التعليمية ورقمنتها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi