يوليو 27, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تهدف إلى رقمنة القطاع.. تربية وتعليم كوردستان تعلن عن منصة المكتبة والتدريب الإلكتروني

تهدف إلى رقمنة القطاع.. تربية وتعليم كوردستان تعلن عن منصة المكتبة والتدريب الإلكتروني

في مبادرة تهدف إلى رقمنة قطاع التربية و التعليم في إقليم كوردستان ، اعلنت وزارة التربية في حكومة الإقليم ، اليوم الأحد ، اطلاقها المكتبة الإلكترونية ومنصة التدريب الإلكتروني.

وقال وزير التربية والتعليم د.آلان حمه سعيد ، في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز) ، إن “النظام الذي تم الإعلان عنه اليوم هو منصة ذكية وتشرف عليه منظمة اليونيسيف بشكل مباشر، وهو نظام شامل يُسهّل التحاق 2.3 مليون طالب به في أكثر من 7000 مدرسة”.

وذكر أنه ” في البداية ، كانت هناك مشكلات كبيرة في النظام والإنترنت والمعدات ، ومع ذلك، وبدعم مباشر من رئيس الوزراء مسرور بارزاني، تم التغلب على هذه التحديات”.

وقد تم الإعلان عن المنصة في عام 2019، وتم إطلاق نظام المناهج الدراسية خلال جائحة كورونا في عام 2020، ويحتوي الآن على 8000 درس.

وأضاف سعيد ، أن هذا النظام سيكون مفيدًا بشكل عام، ويتم بذل كل جهد ممكن لتطوير القدرات العلمية للمعلمينوالمدرسين والتي تسهلها المنصة.

وتقدم منصة التدريب الإلكتروني والمكتبة الإلكترونية محتوى بلهجتي اللغة الكوردية السورانية والبهدينانية ضمن نظامها الإلكتروني . ويمكن للمعلمين والمدرسين الوصول إلى الدورات التدريبية والمبادئ التوجيهية ومقاطع الفيديو التعليمية المقدمة من خلال النظام الأساسي.

وفي ظل الجهود التي يبذلها الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان لبناء الحكومة الإلكترونية ، اتخذت وزارة التربية والتعليم في حكومة الاقليم خطوات كبيرة في هذا السياق وأعلنت اليوم عن منصات التدريب الإلكتروني والمكتبات الإلكترونية في المدارس.

في السياق أشار وزير التربية ، انهم سيضعون آليات جديدة لاداء امتحانات الـ 12 الاعدادي ، كون ان الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان ستجري في يونيو/ حزيران المقبل وكذلك يصادف عيد الأضحى ، لذلك فان الوزارة لن تتمكن من اجراء الامتحانات . مردفاً لذلك وفي اجتماع مجلس وزارة التربية سنجد آلية جديدة لاداء امتحانات الـ 12 الاعدادي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi