يوليو 22, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد رئاسة إقليم كوردستان يبحث مع أعضاء بالكونغرس أوضاع العراق وتطورات المنطقة

وفد رئاسة إقليم كوردستان يبحث مع أعضاء بالكونغرس أوضاع العراق وتطورات المنطقة

عقد وفد رئاسة إقليم كوردستان ضمن زيارته إلى الولايات المتحدة اجتماعات مع عدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين، سلط خلالها الأضواء على أوضاع العراق وإقليم كوردستان، ومشروع اصلاح وتوحيد قوات البيشمركة.

الوفد اجتمع يوم الأربعاء (7 شباط 2024) على حدة مع كل من بيل هاغرتي عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ومايك تيرنر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، وتيد باد عضو لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ، وجو منجين عضو لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ، وكريس فان هولن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، وجوني إرنست عضو لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ.

دعم الكونغرس الأميركي لإقليم كوردستان شكل محوراً آخر لتلك الاجتماعات، حيث أعرب وفد رئاسة إقليم كوردستان عن شكره وتقديره للكونغرس الأميركي.

بدورهم، أشاد أعضاء الكونغرس بالصداقة والشراكة مع إقليم كوردستان، مشيرين باهتمام إلى الحريات الدينية والتعايش المشترك بين مختلف المكونات والتعدد الثقافي في إقليم كوردستان.

كما جرى في تلك الاجتماعات بحث الأوضاع في الشرق الأوسط والاحتمالات التي تواجه المنطقة.

مساء اليوم ذاته، حضر الوفد مأدبة عشاء أقامتها على شرفه غرفة التجارة الأميركية بحضور السفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي.

يرأس الوفد رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فوزي حريري، ويضم في عضويته مساعد رئيس إقليم كوردستان لشؤون السياسة الخارجية فلاح مصطفى، ومسؤول العلاقات الخارجية والدبلوماسية في رئاسة إقليم كوردستان نياز مصطفى، ترافقه ممثلة حكومة إقليم كوردستان في واشنطن تريفه مصطفى.

يذكر أن كبار المسؤولين من الحكومة الأمريكية وإقليم كوردستان عقدوا في 29 كانون الثاني، اجتماعا افتتاحيا للجنة التنفيذية لتوجيه البيشمركة في رئاسة إقليم كوردستان بأربيل.

كان الغرض من اجتماع اللجنة، بحسب بيان مشترك، “تقييم التقدم الذي تحقق في تحقيق أهداف إصلاح البشمركة، والتي حددتها مذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة شؤون البشمركة في حكومة إقليم كوردستان، والتي تم تجديدها في أيلول 2022”.

وأكد الجانبان أن “وزارة شؤون البيشمركة قد حققت تقدما كبيرا باتجاه الإصلاح المالي وإعادة هيكلة القوات، وتتطلع كل من وزارة الدفاع ووزارة شؤون البيشمركة إلى مواصلة التقدم في جهود الإصلاح المبينة في مذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع ووزارة شؤون البشمركة في حكومة إقليم كوردستان، للعام 2022”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi