مارس 05, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: لنجعل من ذكرى شهداء فاجعة 1 شباط منطلقاً لتوحيد الصف والتآلف

نيجيرفان بارزاني: لنجعل من ذكرى شهداء فاجعة 1 شباط منطلقاً لتوحيد الصف والتآلف

دعا رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، الى جعل الذكرى السنوية الـ 20 لفاجعة 1 شباط منطلقاً لتوحيد الصف والتآلف وقبول الآخر والعمل معاً لخدمة شعبنا.

وقال نيجيرفان بارزاني في تغريدة له على منصة “إكس” : ” نستذكر اليوم ذكرى رفاقنا وأصدقائنا من شهداء الأول من شباط الخالدين، وننحني لهم اجلالاً واكراماً “.

وأضاف ” فلنجعل من ذكرى الشهداء الذين كانوا كوكبة من القادة والكوادر البارزة والكفؤة في الحزبين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني والأطراف الأخرى ومن مواطني كوردستان الذين تم استهدافهم بجريمة إرهابية سوداء، منطلقاً لتوحيد الصف والتآلف وقبول الآخر والعمل معاً لخدمة شعبنا ووطننا بشكل أفضل في الحاضر والمستقبل”.

واختتم قائلاً: “السلام على ذكرى وأرواح شهداء الأول من شباط وكل شهداء كوردستان ، فلترقد أرواحهم بسلام وطابت ذكراهم بالخير، وتحية واحترام لذوي الشهداء”.

وكان تفجيرين ارهابيين استهدفا في الاول من فبراير/ شباط 2004 المستقبلين والمهنئين بعيد الاضحى في كل من مبنى الفرع الثاني للحزب الديمقراطي الكوردستاني و المركز الثالث لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، ما ادى الى استشهاد وجرح العشرات من قادة الحزبين و كوادرهما والمواطنين والاعلاميين ومن مختلف شرائح المجتمع .

وقد اقامت حكومة اقليم كوردستان نصب تذكاري لشهداء الفاجعة وشهداء الحركة التحررية الكوردستانية في متنزه الشهيد سامي عبدالرحمن (احد شهداء الجريمة الارهابية) بأربيل .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi