يوليو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الثروات الطبيعية الكوردستانية: الأضرار المادية الناجمة عن الهجوم على “كورمور” كانت طفيفة جداً

الثروات الطبيعية الكوردستانية: الأضرار المادية الناجمة عن الهجوم على “كورمور” كانت طفيفة جداً

وصف وكيل وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان، أحمد المفتي، يوم السبت، الأضرار المادية الناجمة عن القصف الذي تعرض له حقل غاز “كورمور” في محافظة السليمانية بـ”الطفيفة جداً”.

وقال أحمد في مؤتمر صحفي عقده في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، إن معدل إنتاج الغاز من الحقل عاد إلى مستواه الطبيعي وبوقت قياسي لم يتجاوز 22 ساعة، ليعود معه تجهيز الكهرباء الى طبيعته، مؤكدا أن الهجوم كان له تأثير على انتاج الغاز مما تسبب بانخفاض إمداد الطاقة، وكان المتضرر الوحيد من ذلك هم المواطنون في إقليم كوردستان فقط.

وأثنى على الكوادر العاملة في حقل “كورمور” وفرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني الذين تمكنوا وبكل احترافية وبوقت قياسي من معالجة المشاكل الفنية وإخماد الحريق الذي أسفر عنه الهجوم.

كما اشار المفتي إلى أن حجم الأضرار الناجمة عن القصف لم تكن بذاك المستوى ولا تكاد تُذكر، مستدركا بالقول “لكن بسبب القصف انخفض إنتاج الكهرباء الى 2800 ميغاواط دون وقوع خسائر بشرية”.

وتعرض حقل غاز “كورمور” في السليمانية مساء أول أمس الخميس 25 كانون الثاني/يناير الجاري، إلى هجوم بطائرة مسيّرة مفخخة ادى الى اندلاع حريق داخل الحقل مما تسبب في إيقاف عملية إنتاج الغاز، وإيقاف إمداده لجميع محطات الكهرباء في اقليم كوردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi