يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

أمريكا تؤكد دعمها للإصلاحات في وزارة البيشمركة

أمريكا تؤكد دعمها للإصلاحات في وزارة البيشمركة

استقبل وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، شورش إسماعيل، اليوم الخميس، القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، مارك سترو، والوفد العسكري والدبلوماسي المرافق له.

وحضر اللقاء عبد الخالق بابيري وكيل الوزارة، ورئيس الأركان، ومدير العلاقات والتنسيق في وزارة البيشمركة، حيث تم بحث الوضع السياسي والعسكري في المنطقة، وبقاء القوات الأمريكية وكبار المستشارين في العراق، واستمرار العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد وزير البيشمركة على الدور البارز الذي يلعبه الدبلوماسيون والمستشارون العسكريون والسياسيون الأمريكيون في إقليم كوردستان والعراق، وقال: “إن الشعب الأمريكي والحكومة الأمريكية حليف وصديق حقيقي لحكومة إقليم كوردستان، وقدموا الدعم في جميع المراحل المختلفة، وفي وزارة البيشمركة ايضا قدموا لنا الدعم والتعاون في عملية الإصلاح بهدف إنجاحها وإزالة العقبات أمام العملية، من اجل بناء قوة موحدة قوية”.

وأشاد الوزير بالدور البارز للقنصل الأمريكي في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والعسكرية بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، معرباً عن أمله في أن تنتهي التوترات في العراق والمنطقة في أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أعرب القنصل العام الأمريكي عن سروره بزيارته لوزارة البيشمركة، وأشار الى ان “البيشمركة قوة وطنية لعبت دوراً مهماً في الماضي والحاضر كما وستلعب في المستقبل بمحاربة الإرهاب والقضاء على التطرف في المنطقة”.

وفيما يتعلق بعملية الإصلاح قال القنصل الأمريكي العام: ” إن إعادة تنظيم وتوحيد قوات البيشمركة ضمن إطار مشروع قانون الإصلاح مهمة صعبة وتتطلب تعاون ودعم الجميع، وفي هذا الصدد سنواصل دعم العملية بهدف إنجاحها في وزارة البيشمركة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi