مارس 05, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الخنجر: أمن العراق من أمن كوردستان ولا يمكن المساس بهما

الخنجر: أمن العراق من أمن كوردستان ولا يمكن المساس بهما
تحيّيد العراق عن الصراعات الإقليمية والدولية، مسؤولية تضامنية للقوى السياسية المؤمنة بالحوار والدبلوماسية

أدان زعيم ائتلاف السيادة العراقي خميس الخنجر، اليوم الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، “العمل الإرهابي” الذي قام به قوة خارجة عن القانون، باستهداف مقر لقوات البيشمركة في أربيل بطائرات مسيّرة يوم أمس الأحد، مؤكّداً أنه عمل إرهابي مستنكر، يستهدف بغداد العاصمة قبل أربيل.

جاء ذلك في منشور له على منصة (إكس)، حيث أكّد فيه أن “الاعتداء على مصيف صلاح الدين عمل إرهابي مستنكر، يستهدف بغداد العاصمة قبل أربيل الآمنة”.

وأضاف أن “أمن العراق من أمن كوردستان، ولا يمكن المساس بهما من مجاميع خارجة عن القانون”.

وقال: “إن تحيّيد العراق عن الصراعات الإقليمية والدولية، مسؤولية تضامنية للقوى السياسية المؤمنة بالحوار والدبلوماسية، وينبغي أن نساند الموقف الحكومي لدعم عراق آمن مستقر”.

وأعلنت حكومة إقليم كوردستان يوم أمس الأحد، تعرض مقر لقوات البيشمركة في أربيل إلى هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين نفذته “قوة خارجة عن القانون”، فيما حملت الحكومة الاتحادية المسؤولية.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم بيشوا هوراماني عبر بيان إنه “الليلة الماضية، في الساعة 11:45 تعرض مقر لقوات البيشمركة على حدود بيرمام – أربيل إلى هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين، ولحسن الحظ لم يسفر عن وقوع خسائر بالأرواح واقتصر على الأضرار المادية”.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد أعرب عن “قلقه العميق” إزاء الهجوم، وأضاف “المجاميع المسلحة يستغلون أموال الدولة وأسلحتها لمهاجمة إقليم كوردستان وزعزعة استقرار البلاد بأسرها مما يعرضها لخطر إشعال الصراع في بلد عاش ما يكفي من سفك الدماء”، فيما حثّ السوداني، على “اتخاذ إجراءات عملية وفاعلة لردع هذه المجاميع ومحاسبتها وإعادة تأكيد سيطرة الدولة على الأراضي التي تستخدم منطلقاً لشن تلك الهجمات”.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi