مارس 02, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التجارة تبحث 8 ملفات مع إقليم كوردستان لتوحيد آليات العمل المشترك

التجارة تبحث 8 ملفات مع إقليم كوردستان لتوحيد آليات العمل المشترك

ناقش وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الأحد، مع وزير التجارة والصناعة في إقليم كوردستان كمال مسلم سعيد، آليات العمل المشترك لتوحيد الرؤى والمناهج وأسلوب العمل مع الإقليم.

وأفادت الوزارة في بيان، بأن “وزير التجارة أثير داود الغريري، بحث اليوم مع وزير التجارة والصناعة في إقليم كردستان كمال مسلم سعيد والوفد المرافق له آليات العمل المشترك لتوحيد الرؤى والمناهج وأسلوب العمل لتذليل العقبات وحل المسائل العالقة بما يخص الخدمات التي تقدمها الوزارة وعمل الفروع التجارية في الإقليم”، لافتة إلى أن “الوزير في حكومة الإقليم رافقه رئيس ممثلية الإقليم ببغداد فارس عيسى وعدد من المدراء العامين”.

وأوضحت الوزارة، أن “وفد الإقليم قدم خلال الاجتماع جملة من المواضيع التي تحتاج الى حسمها مع وزارة التجارة الاتحادية حيث تمت الإجابة عليها من قبل الإدارات العامة في دوائر تسجيل الشركات والتخطيط والمتابعة والرقابة التجارية وشركات تجارة الحبوب والمواد الغذائية والمعارض العراقية وتصنيع الحبوب وإدارة صندوق دعم التصدير”، موضحا، أنه “تم الاتفاق على عقد لقاءات منفردة لإيجاد صيغة عمل مشتركة لحل كل الملفات العالقة وتقديم تقارير مفصلة عن ذلك وعرضها على وزير التجارة الاتحادية ووزير التجارة في حكومة الإقليم للمصادقة والعمل عليها وبما يضمن حقوق الطرفين”.

وشدد الغريري، على “أهمية التعاون في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في تقديم أفضل الخدمات لأبناء كردستان أسوة بمحافظات البلاد وخصوصا بما يتعلق بالمواضيع التي تناولها الاجتماع وهي (آليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير وتسجيل الشركات وإقامة المعارض وأتمتة البطاقة التموينية وتجهيز الحصص التموينية وعمليات التأهيل وصرف الاستحقاقات المالية والإجراءات الرقابية)”.

وأضاف، أنه “من الضروري عقد لقاءات مشتركة بين تشكيلات الوزارة المعنية بتلك المواضيع وممثلي الإقليم لتوحيد الرؤى وإجراءات العمل وبما يتوافق مع تعليمات وقوانين التشكيلات لتحقيق مصلحة الجانبين”.

من جانبه، لفت وزير التجارة والصناعة لإقليم كوردستان، الى “أهمية مد جسور التواصل والتعاون لحل كل العقبات وإزالتها وتبسيط الإجراءات للوصول الى صيغة تفاهم وتنظيم مشترك بهدف الارتقاء بالعمل وتوحيد الجهود لتقديم أفضل الخدمات”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi