مارس 03, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

عرفان كركوكي: رغبتنا هي تعيين محافظ يتولى تنفيذ برنامج قائمة الديمقراطي الكوردستاني

عرفان كركوكي: رغبتنا هي تعيين محافظ يتولى تنفيذ برنامج قائمة الديمقراطي الكوردستاني

 أكد زعيم حزب الشعب التركماني بأنهم يعتقدون انهم سيفوزون في انتخابات مجالس المحافظات هذه المرة أيضاً، خاصة اننا ضمن القائمة 197 للحزب الديمقراطي الكوردستاني، مضيفاً ان الشكاوى التي تقدم بها العرب وبعض الاحزاب التركمانية لمنع إجراء الانتخابات هي بسبب خوفهم من عدم الفوز، لان الكورد يشكلون الاغلبية في كركوك.

وقال عرفان كركوكي زعيم حزب الشعب التركماني اليوم الثلاثاء خلال مداخلة له في نشرة أخبار كوردستان24 “ان الشكاوى التي قدمتها الاطراف العربية وبعض الاحزاب التركمانية للمحكمة، لا يوجد فيها عدالة، لان المكون العربي والكوردي والتركماني له الحق في إجراء الانتخابات”.

وأضاف كركوكي “بعد تحرير العراق سنة 2003 عاد الكورد والتركمان الذين تم ترحيلهم الى المدينة، لان مسقط راسهم هي كركوك وهويتهم الرسمية هي كركوك، ولهم الحق في العودة الى أرضهم ومسقط رأسهم”.

وأشار عرفان كركوكي الى “ان الكورد والتركمان لديهم نفس التأريخ والارض، لذلك يريد بعض العرب الشوفينيين أن يحدثوا توتراً بيننا ويريدون تعطيل الانتخابات لان الكورد هم الاغلبية في كركوك، وهذا بسبب خوفهم من خسارتهم بالانتخابات”.

وأوضح انه “للاسف نحن كحزب الشعب التركماني بعد أحداث 16 اكتوبر، تم الاستيلاء على مقراتنا أيضا في كركوك من قبل ميليشيا عاصئب اهل الحق وحركة النجباء، وكان يجب إعادتها الينا، لانهم وعدونا بإعادة مقراتنا الينا مع عودة مقر الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني، الا أنه لم يتم إعادة مقراتنا الينا ولا نعرف السبب الى الان”.

وأكد بأننا نعتقد بأننا سنفوز في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، خاصة واننا ضمن قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 197، ونريد تعيين محافظ لكركوك يتولى تنفيذ برنامج قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وايقاف عمليات التعريب التي جرت خلال السنوات الست الماضية”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi