يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الصدر يطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب بغلق السفارة الأميركية وحماية أفرادها

الصدر يطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب بغلق السفارة الأميركية وحماية أفرادها

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية ومجلس النواب، الى غلق السفارة الأميركية في العراق وحماية أفرادها الدبلوماسيين.

وقال الصدر في منشور له على منصة “إكس”: إنه “من منطلق نصرة المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها، ولا سيما نصرة لإخواننا وأهلنا في فلسطين وغزّة، أطالب الحكومة العراقية والبرلمان العراقي بكل فئاته وتوجهاته ولأجل مصالح عامة لا خاصة بالتصويت على غلق السفارة الأميركية في العراق”.

وذلك بسبب “الدعم الأميركي اللامحدود للصهاينة ضد غزّة”، على حد قوله.

وشدّد الصدر على “الالتزام بحماية أفراد الطاقم الدبلوماسي الأميركي، وعدم التعرّض لهم من قبل الميليشيات الوقحة التي تريد النيل من أمن العراق وسلامته”.

وأضاف “نحن ننتظر جواب الحكومة وفعلها وتجاوبها مع هذه المطالبة”، محذراً من “إن لم تستجب الحكومة والبرلمان، فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقاً”.

وتابع “على الجميع التزام الطاعة وعدم التصرّف الفردي وتجنّب استعمال السلاح مطلقاً”، آملاً من “محور الممانعة عدم الممانعة لهذا المطلب بحجة الضائقة الاقتصادية بسبب الخزانة الأميركية.. فإن السكوت المطبق يؤدي الى التطبيع والشذوذ والفقر”.

وتسلّل المئات من مسلحي حركة حماس، إلى إسرائيل من غزة في 7 تشرين الأول الجاري في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على غزة تسبب بمقتل أكثر من 7000 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، بحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة في القطاع التابعة لحماس.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi