مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة كوردستان توفر وحدات سكنية لمحدودي الدخل والمستأجرين

حكومة كوردستان توفر وحدات سكنية لمحدودي الدخل والمستأجرين

اتخذت حكومة إقليم كوردستان، واجب تأمين الرخاء للمواطنين على عاتقها، حيث يندرج توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل والمستأجرين، ضمن خطط ومشاريع التشكيلة الوزارية التاسعة للحكومة، من أجل القضاء على الفقر.

وقال مدير الإعمار والإسكان، مريوان ملا حسن لـ كوردستان 24، اليوم الأربعاء، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إن عدد الأسر التي ملأت استمارة الوحدات السكنية بلغ 21 ألفا و791 عائلة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجموعة الدفاع عن حقوق السكان، برهم قرداخي، لـ كوردستان 24، إن “المشروع الذي أعلنت عنه الحكومة للمواطنين، في محافظة السليمانية، يبلغ نحو 4 آلاف و900 وحدة، ويبلغ مجموع جميع الوحدات في عموم كوردستان “تسعة آلاف وأربعمائة وحدة” ووفقا للقانون رقم 16، لن يتم أخذ أي سلف من المواطنين، قبل استلامهم المنزل أو الشقة وفي ذلك الوقت سيتم توزيعها على 25 عاماً في الشهر، وفق تكلفة الوحدة، حيث سيتم رد المبلغ إلى الحكومة”.

وقال أيضا إنه” بعد 1 كانون الأول 2023 سيتم فصل الأسماء حسب المدن، السليمانية، دهوك، أربيل، وسيتم إرسالها إلى الجهات المعنية، حتى لا يعطى من لديهم عقار مسجل مسبقاً، حيث سيبرمون عقداً مباشرا مع وزارة الإعمار لتعطى لهم إحدى وحدات المشاريع”.

وكانت حكومة إقليم كوردستان، أصدرت بتاريخ الأربعاء (29 آذار 2023)، استمارة استلام الوحدات السكنية لمحدودي الدخل من مواطني إقليم كوردستان، الذين لم يستفيدوا من أي وحدات سكنية وإيجارية، لتلبية احتياجات ذوي الدخل المحدود.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi