يونيو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شركة أميركية تنضم لجمعية صناعة النفط في اقليم كوردستان

شركة أميركية تنضم لجمعية صناعة النفط في اقليم كوردستان

أعلنت جمعية صناعة النفط في اقليم كوردستان “أبيكور” APIKUR عن انضمام شركة دولية تعمل في قطاع النفط والغاز إليها، وقالت عنها إنها “واحدة من كبريات شركات القطاع الخاص في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان صدر عن أبيكور الأحد، أن شركة هنت أويل ميدل إيست المحدودة (Hunt Oil Middle East Limited) أصبحت سادسة شركات النفط الدولية التي تنتمي إلى جمعية صناعة النفط في اقليم كوردستان.

وعملت هذه الشركة منذ العام 2007 في التنقيب عن النفط واستخراجه في أميركا وإقليم كوردستان، ولديها استثمارات جيدة في قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وقد حفرت العديد من الآبار النفطية في الشرق الأوسط وأميركا وإقليم كوردستان.

حسب وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان فإن 81% من العاملين في شركة هنت أويل ميدل إيست محليون، و19% منهم من الأجانب.

جمعية صناعة النفط في اقليم كوردستان (APIKUR) التي هي جمعية للاستثمار في قطاع النفط والغاز، تأسست في شباط 2023 من جانب شركات DNO، Genel Energy، Gulf Keystone Petroleum، HKN Energy وShaMaran Petroleum ، وهي شركات دولية تعمل في قطاع النفط والغاز بإقليم كوردستان.

بشأن الجمعية، تقول أبيكور إن هدفها هو لفت أنظار شركات النفط والغاز الدولية والمستثمرين والشركات الخدمية للاستثمار في إقليم كوردستان.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi