مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بموافقة الشرطة السويدية.. موميكا يعتزم السبت حرق المصحف مجدداً

بموافقة الشرطة السويدية.. موميكا يعتزم السبت حرق المصحف مجدداً

ذكر موقع “راديو السويد”، أن المتطرف العراقي الأصل سلوان موميكا، يعتزم تنظيم “فعالية جديدة” لحرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم السبت {اليوم}.

وأوضح الموقع: “على الرغم من أن احتجاجاته السابقة ربما تكون قد أثارت هجوما إرهابيا ضد مشجعي كرة القدم السويديين في بروكسل، يخطط موميكا لتجمع جديد لحرق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم السبت، وقد حصل على إذن من الشرطة لتنظيم التجمع”.

هذا وحذر رئيس الوزراء السويدي أولف كريستيرسون، من أن السويد لم تواجه تهديدا أمنيا في تاريخها الحديث كما هو الآن، منددا بهجوم بروكسل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل مواطنين سويديين.

وتابع كريستيرسون: “تشير كل الدلائل إلى أن ما حصل كان هجوما إرهابيا استهدف السويد ومواطنين سويديين، ليس لسبب غير أنهم سويديون”، مضيفا بأنه يشعر بـ”حزن يتعذر فهمه”.

وكان المتطرف سلوان موميكا قد أثار موجة غضب واسعة على مستوى العديد من الدول والمنظمات الإسلامية، كما لا تزال تداعياتها مستمرة إلى اليوم، بعد إقدامه على جريمة حرق وتدنيس القرآن الكريم أمام تجمعات نظمها في ستوكهولم.

وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك وهولندا حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل غاضبة، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسيي تلك الدول في أكثر من بلد عربي.

ويتزامن ذلك مع جرائم ابادة جماعية يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين في قطاع غزة وقتل أكثر من 4 الآف شهيد حتى الآف غالبيتهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من 13 ألفاً.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi