يونيو 22, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اتفاقية توأمة بين دهوك ومدينة بادن فورتمبيرغ الألمانية

اتفاقية توأمة بين دهوك ومدينة بادن فورتمبيرغ الألمانية

أقيمت مساء اليوم الخميس، في مكتب محافظ دهوك، مراسيم توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينة دهوك ومدينة بادن فورتمبيرغ الألمانية.

مدة الاتفاقية ستكون 5 سنوات قابلة للتجديد. وبعد التوقيع على الاتفاقية، عقد وفدا الجانبين مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

وحضر مراسيم التوقيع كلٌ من رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء في إقليم بادن فورتمبيرغ فلوريان هازلر، والقنصل العام الألماني في إقليم كوردستان كلاوس شترايشر، إضافةً إلى وفدٍ ألماني.

وقال محافظ دهوك علي تتر في المؤتمر الصحفي: «بعد هجمات داعش على إقليم كوردستان في عام 2014، كانت حكومة بادن فورتمبيرغ على تواصلٍ دائم مع حكومة إقليم كوردستان ومحافظة دهوك، وخصوصاً في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين».

وأشار تتر إلى أن «الحكومة الألمانية بشكلٍ عام قدمت المساعدات لإقليم كوردستان في مختلف المجالات»، مبيناً أن «إحدى مساهمات الحكومة الألمانية تمثلت بمساعدة إقليم كوردستان في تحرير النساء الإيزيديات المختطفات لدى تنظيم داعش».

ولفت إلى أن «توقيع هذه الاتفاقية سيُزيد من مساعدات الحكومة الألمانية بشكلٍ عام وحكومة فورتمبيرغ بشكلٍ خاص لإقليم كوردستان»، موضحاً أن «مساعداتها من الآن فصاعداً لن تقتصر على اللاجئين فقط، بل ستشمل محافظة دهوك عموماً، ولا سيّما في مجالات التعليم والصحة والمساعدات الإنسانية».

وبذلك تكون دهوك المدينة الكوردستانية الثانية التي توقع اتفاقية توأمة مع مدينةٍ غربية، بعد أن سبقتها أربيل في إعلان التوأمة مع مدينة ناشفيل الأمريكية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi