مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من أربيل يزور بغداد لتأمين المستلزمات الطبية الغائبة منذ 6 سنوات

وفد من أربيل يزور بغداد لتأمين المستلزمات الطبية الغائبة منذ 6 سنوات

وصل وفد من وزارة الصحة بإقليم كوردستان إلى بغداد ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير الصحة العراقيين، ويقول مسؤول في وزارة صحة إقليم كوردستان إن “الزيارة ستركز على موضوع الأدوية وتأمين الأجهزة والمستلزمات الطبية (لإقليم كوردستان)”.

وفي تصريح أدلى به اليوم الاثنين (16 تشرين الأول 2023) لشبكة رووداو الإعلامية، قال مدير عام الشؤون الصحية في وزارة الصحة بإقليم كوردستان، كاوة خليل: “نزرو بغداد ضمن وفد وزاري ومن المقرر أن نجتمع اليوم مع كل من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ووزير الصحة في الحكومة الاتحادية صالح الحسناوي”.

وعن أهداف زيارة وفد صحة إقليم كوردستان لبغداد، أوضح كاوة خليل: “ستركز اجتماعاتنا على الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وشمول إقليم كوردستان بالمشاريع الوطنية الصحية العراقية”.

مدير عام الشؤون الصحية في وزارة الصحة بإقليم كوردستان، بيّن: “نعاني من مشاكل في الموازنة الخاصة بإقليم كوردستان التي لا توجد بها فقرات خاصة بتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والصحية”.

ولفت كاوة خليل الى ان “هناك موازنة خاصة بالأدوية، وكان يجري تزويدنا في هذا الإطار بالمعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية”، مستدركاً أنه “تم استثناء الأجهزة الطبية منذ ست سنوات ولا يزودوننا بغير الأدوية، ونريد العمل على تزويدنا بهذه الأجهزة والمعدات في إطار الموازنة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi