يونيو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس اساقفة الموصل يطالب بتحقيق عاجل وسريع في فاجعة حريق الحمدانية وعرض نتائجه على الشعب

رئيس اساقفة الموصل يطالب بتحقيق عاجل وسريع في فاجعة حريق الحمدانية وعرض نتائجه على الشعب

طالب رئيس اساقفة ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك مار بنديكتوس يونان حنو ، اليوم الخميس ، الحكومة الاتحادية بفتح تحقيق عاجل وسريع حول حادث حريق قاعة الهيثم في بغديدا (الحمدانية) شرق الموصل والتي خلفت مئات الضحايا .

وقال يونان حنو من كنيسة الطاهرة الكبرى في الموصل ، لمراسلة (باسنيوز): ” نطالب الحكومة الاتحادية بفتح تحقيق عاجل وسريع ودون تأخير في هذا الحادث المأساوي وعرض نتائجه على الشعب وتقديم المتسببين الى العدالة .”

مضيفاً ،ان ” ماحدث في قاعة الهيثم بالحمدانية هو فاجعة كبيرة لا يمكن السكوت عنها مطلقآ “، مردفاً ” بالوقت نفسه نطالب القضاء العراقي بتحقيق شامل وسريع بشأن هذا الحادث المأساوي لضمان عدم تكراره في أي منطقة بالعراق “.

وكان الدفاع المدني العراقي ، اعلن أن قاعة “الهيثم” للأفراح والمناسبات في الحمدانية والتي أدى حريق فيها الى وفاة وإصابة المئات من المحتفلين بحفل زفاف ، مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال، وأنّ استخدام هذه الألواح في البناء “مخالف لتعليمات السلامة” المنصوص عليها قانونًا.

وبحسب الدفاع المدني، فإنّ “الحريق أدّى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال بخسة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi