مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بينهن عراقيات وايرانيات.. تعرض عشرات النساء لاعتداءات جنسية في مخيم للاجئين في المانيا

بينهن عراقيات وايرانيات.. تعرض عشرات النساء لاعتداءات جنسية في مخيم للاجئين في المانيا

أُتهم موظف في إدارة الأمن بأحد مراكز إيواء اللاجئين في ولاية بافاريا الألمانية بـ 77 قضية اعتداء جنسي على اللاجئين، حيث يعيش في هذا المخيم لاجئون من بلدان مختلفة، بما في ذلك العراق وإيران.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، بأن حارس أمن يبلغ من العمر 54 عاما في مخيم للاجئين في مدينة نورمبرغ، اتُهم بما لا يقل عن 77 قضية اعتداء جنسي على لاجئات بين عامي 2018 -2022، بحسب ما أفاد به ممثلو الادعاء في ولاية نورمبرغ بجنوب ألمانيا.

وأفادت النيابة العامة الألمانية، بأن المتهم اعتدى على امرأتين “عشرات المرات”، وانه محتجز منذ كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، ونفى كافة التهم المنسوبة إليه.

وأضاف المتحدث باسم النيابة، أنه بعد الكشف عن هذا الأمر، لم يتم توظيف سوى موظفات الأمن الإناث في هذا المخيم منذ حوالي ثلاثة أشهر.

ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم مكتب المدعي العام، يعيش في هذا المخيم للاجئين لاجئون من إيران وسوريا وأوغندا ونيجيريا والعراق وكوبا وتركيا وإثيوبيا وبيلاروسيا والصومال والعديد من البلدان الأخرى.

وفي قسم من هذا المخيم، تم إيواء اللاجئات فقط، حيث تعيش هناك حاليًا 77 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و64 عامًا، بينهن عشرة أطفال دون سن 13 عامًا.

وبحسب التقارير، فقد تم الكشف عن قضية الاعتداء الجنسي على هؤلاء النساء عندما تحدثن مع طالبي اللجوء في هذا المخيم، ثم توجه المتهم إلى الشرطة واتهم هؤلاء النساء بالكذب، ومع بدء التحقيق، تحدثت الشرطة بشكل مكثف مع هؤلاء النساء ولا يزال التحقيق مستمراً.

ويقال إن النيابة العامة الألمانية قد فتحت تحقيقاً مع موظف آخر في إدارة الأمن، وهو متهم أيضًا بالتحرش الجنسي باللاجئات، لكن لم يتم القبض عليه لحد الآن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi