يونيو 13, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بغداد ترسل 700 مليار دينار على دفعتين لأربيل

بغداد ترسل 700 مليار دينار على دفعتين لأربيل

كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023)، عن عزم الحكومة الاتحادية بإرسال مبلغ 700 مليار دينار إلى إقليم كرسدتان يوم الاحد المقبل.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، انه” من المقرر ان ترسل الحكومة الاتحادية قرضًا بقيمة 700 مليار دينار على شكل دفعتين الى إقليم كردستان، يوم الأحد المقبل، لتوزيع رواتب شهر تموز الماضي للموظفين، وبعدها ستقوم حكومة كردستان بنشر جدول توزيع الرواتب”.

وكشف مصدر في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، يوم الاثنين (18 أيلول 2023)، عن آلية توزيع رواتب الموظفين في الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “الحكومة الاتحادية ستمول رواتب الموظفين بإقليم كردستان لثلاث دفعات بمبلغ تريليون و100 مليار دينار، وبمبلغ 700 مليار دينار لكل شهر”.

وأضاف، أن “الحكومة الاتحادية سترسل رواتب شهر أيلول بعد إطلاق رواتب الموظفين في المحافظات العراقية الأخرى، ولكن الموظفين في الإقليم لم يستلموا رواتب شهري تموز وآب حتى الآن”.

وأشار المصدر إلى، أن “وزارة المالية ستقوم بعد استلام مبلغ 700 مليار دينار بتوزيع راتب واحد وهو شهر تموز، وفي الشهر المقبل توزع راتب شهر آب وبعدها تستمر العملية تباعا”.

وقرر مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية الثامنة والثلاثين برئاسة محمد شياع السوداني، يوم أمس الاحد (17 ايلول 2023)، إقراض حكومة إقليم كردستان اكثر من ترليوني دينار على ان يسددها بدفعات ثلاث قدرها (700) مليار دينار قبل اخذ استحقاقه من الموازنة للعام 2024.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi