أبريل 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني: نتعامل مع بغداد بمنتهى الشفافية ومشاكلنا معها لا تقتصر على الرواتب فقط

نيجيرفان بارزاني: نتعامل مع بغداد بمنتهى الشفافية ومشاكلنا معها لا تقتصر على الرواتب فقط

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، أن إقليم كوردستان يتعامل مع بغداد بمنتهى الشفافية، مبيناً أن المشاكل الحالية بين الإقليم وبغداد لا تقتصر على رواتب موظفي الإقليم فقط.

وقال نيجيرفان بارزاني خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم على هامش استقباله وزير الخارجية النمساوي الكساندر شالنبرغ: “لا تزال محاولات حل المشاكل مع بغداد، عن طريق الحوار مستمرة، وقريبا ستكون هناك زيارة لوفد برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى العاصمة العراقية بغداد”، مشيراً إلى “استعداده للقيام بزيارة لبغداد بنفسه إذا استدعى الأمر”.

وأضاف “ان المشكلة مع بغداد لا تتعلق فقط بالرواتب، مشيراً إلى أن “رواتب موظفي حكومة إقليم كوردستان ليست قضية حزب واحد فقط وعلى جميع الأطراف السياسية ان تدعم حكومة الإقليم”.

وأشار نيجيرفان بارزاني الى أن “تعاملات بغداد الحالية مع إقليم كوردستان ليست فيدرالية، وحكومة إقليم كوردستان تتعامل بمنتهى الشفافية مع بغداد وقمنا بارسال جميع البيانات التي طلبوها”، مردفاً “ان الولايات المتحدة تحاول باستمرار حل القضايا بين أربيل وبغداد”.

منوهاً “لدينا اتفاقات موثقة للمشاركة في الحكومة العراقية ونحن جزء أساسي من تشكيل الحكومة”.

داعياً إلى “توحيد القوى لأنه بخلاف ذلك ستبقى العوائق مستمرة”.

نيجيرفان بارزاني ، قال ايضاً أنهم لا يريدون أن يصبح إقليم كوردستان مصدر تهديد للدول المجاورة ، مشيرا بالصدد الى إن هناك اتفاقية أمنية بين العراق وإيران وإقليم كوردستان وجميعهم ملتزمون بهذه الاتفاقية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi