أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حاكم ولاية تينيسي الامريكية يستقبل وفد العاصمة أربيل ويجدد دعم بلاده لإقليم كوردستان

حاكم ولاية تينيسي الامريكية يستقبل وفد العاصمة أربيل ويجدد دعم بلاده لإقليم كوردستان

على هامش زيارته الى مدينة ناشفيل ، عاصمة ولاية تينيسي الامريكية والتي تستمر عدة أيام ، التقى محافظ العاصمة اربيل اوميد خوشناو والوفد المرافق له ، اليوم الخميس ، مع حاكم الولاية بيل لي .

بيان من إدارة العاصمة أربيل قال ان المحافظ أوميد خوشناو نقل تحيات رئيس الوزراء مسرور بارزاني إلى حاكم ولاية تينيسي، موجها دعوة رسمية له لزيارة أربيل.

مضيفاً ، أن حاكم ولاية تينيسي شكر رئيس الوزراء ومحافظ أربيل على الدعوة الرسمية ، معرباً عن سعادته بها، ومؤكداً تلبية الدعوة قريبا.

اللقاء شهد كذلك الحديث عن تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان ومناقشة آخر التطورات في العراق والمنطقة بشكل عام. وأعرب حاكم ولاية تينيسي عن دعم بلاده لقوات البيشمركة ، معتبرا أنه من الضروري مواصلة هذا الدعم لإقليم كوردستان من أجل استقرار المنطقة.

ويضم وفد العاصمة أربيل الذي يرأسه المحافظ اوميد خوشناو مسؤولين في الحكومة المحلية ، وممثلة حكومة إقليم كوردستان في الولايات المتحدة تريفة عزيز.

وكان وفد العاصمة أربيل برئاسة المحافظ أوميد خوشناو وصل ، اول امس الثلاثاء ، إلى مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأميركية، لتوقيع اتفاقية توأمة بين العاصمتين.

رئيس بلدية ناشفيل جون كوبر وعدد من أعضاء مجلس المدينة ، كانوا في استقبال وفد العاصمة اربيل في المطار ، حيث رحب بهم بحرارة.

وتعرف مدينة ناشفيل بـ “كوردستان الصغرى” لوجود عدد كبير من أبناء الجالية الكوردية فيها.

ومن المنتظر ان تستمر زيارة الوفد عدة أيام، يتم خلالها توقيع اتفاقية التوأمة بين أربيل وناشفيل في الـ 9 من سبتمبر / أيلول الجاري، في مراسم رسمية بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية ومسؤولين في الإدارة الأميركية.

وستصبح العاصمة أربيل المدينة التوأم العاشرة لناشفيل عالمياً والمدينة الأولى في الشرق الأوسط.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi