أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(بالصور) جماهير دهوك تخرج في تظاهرات حاشدة للتنديد بسياسات الحكومة الاتحادية تجاه إقليم كوردستان وشعبه

(بالصور) جماهير دهوك تخرج في تظاهرات حاشدة للتنديد بسياسات الحكومة الاتحادية تجاه إقليم كوردستان وشعبه

خرجت جماهير محافظة دهوك، اليوم الثلاثاء، بتظاهرة حاشدة ضد السياسات التي تنتهجها الحكومة الاتحادية بعدم ارسال حصة كوردستان من الموازنة ورواتب موظفي الإقليم ومحاولات انتهاك حقوق شعب كوردستان الدستورية.

وبحسب مراسل (باسنيوز) في دهوك ، يشارك اكثر من 100 منظمة مدنية وغير حكومية بالإضافة الى عشرات آلاف المواطنين من جميع انحاء محافظة دهوك في هذه التظاهرة رافعين اعلام كوردستان ولافتات تندد بالاعتداء على متظاهري مدينة كركوك المحتلة السلميين واستشهاد 4 منهم واصابة اكثر من 15 آخرين.

وتجمع المتظاهرون في بارك نوروز وسط مركز محافظة دهوك مطالبين الحكومة الاتحادية في بغداد بتأمين حقوق اقليم كوردستان الدستورية والكف عن انتهاك هذه الحقوق.

وخلال مشاركته في التظاهرة، صرح محافظ دهوك علي تتر: ان “مطالب المتظاهرين واضحة جداً ، تطبيق مواد الدستور العراقي المتعلقة بالكورد، وخاصة المادة 140، تحويل المستحقات المالية إلى إقليم كردستان وتنفيذ الاتفاق الأخير بين رئيسي الوزراء مسرور بارزاني ومحمد شياع السوداني”.

وأكد المحافظ تتر أن المتظاهرين “أعربوا عن احتجاجهم ضد تلك القوى والأحزاب التي تريد تعطيل التعايش السلمي بين مختلف الأديان والمجموعات العرقية في العراق ، لأننا نعلم أن هناك بعض المخططات المشبوهة في بغداد تحاول القضاء على كيان كوردستان أو إضعافه في المنطفة”.

مردفاً ، ان الهدف الآخر من التظاهرة “هو التعبير عن التعاطف مع أهالي كركوك المضطهدين وأعمال العنف التي ارتكبت ضدهم في الأيام الأخيرة”.

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi