أبريل 14, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بالتنسيق مع البرلمان ورئاسة الوزراء.. إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين والمغيبين

بالتنسيق مع البرلمان ورئاسة الوزراء.. إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين والمغيبين

استعرضت منظمة “امبيونتي ووتش” الهولندية، اليوم الخميس، نتائج زيارتها إلى العراق لمتابعة ملف المفقودين والمغيبين ولقاء ذويهم.

وذكرت منظمة برج بابل في بيان، أن “معهد التطوير النيابي نظم جلسة مشتركة حضرها رئيسا لجنة حقوق الانسان ولجنة الشهداء والمفقودين في البرلمان العراقي، ومستشار رئيس الوزراء لحقوق الانسان، ومندوبون مفوضية حقوق الانسان، بالأضافة الى ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني وبمشاركة وفد منظمة برج بابل”.

وأضاف البيان، أن “لجنة مراقبة التغييب القسري التابعة لمنظمة “امبيونتي ووتش” الهولندية ، استعرضت خلال الجلسة، نتائج زيارتها للعراق و لقاءاتها بالمعنيين و ذوي ضحايا المفقودين والمغيبين”.

ونقل البيان عن مدير عام معهد التطوير النيابي، سعد فياض قوله، إن “الهدف من تنظيم هذا المنتدى تسليط الضوء على الآليات الوطنية والدولية في معالجة ملف المفقودين والمختفين قسرًا في العراق منذ فترة النظام الدكتاتوري السابق وصولًا إلى احتلال داعش الارهابي عام 2014 والمزاعم الاخرى التي طالت بعض الجهات”.

وأعلنت المنظمة بأنها “باشرت بالتنسيق مع رئاسة الوزراء وزارة الداخلية، ومؤسسة الشهداء، ومجلس النواب، والمفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان بعقد شراكات للمباشرة في تنفيذ مشروع ترسيخ السلم الأهلي الذي سيتضمن إعداد قاعدة بيانات للضحايا من المفقودين عن طريق فرق جمع البيانات و التنسيق مع الجهات المعنية لغرض تسهيل آليات الابلاغ و التحقيق في مصير المفقودين”

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi