أبريل 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مهلة زمنية للميليشيات الموالية لإيران للانسحاب من الحدود العراقية السورية الأردنية

مصدر مطلع: التحالف حددت مهلة زمنية للميليشيات الموالية لإيران للانسحاب من الحدود العراقية السورية الأردنية

تمهيدا لبناء منطقة أمنية عازلة في المنطقة

كشف مصدر كوردي سوري مطلع، اليوم الخميس، أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حددت مهلة زمنية للميليشيات الموالية لإيران للانسحاب من الحدود العراقية السورية والأردنية تمهيدا لبناء منطقة أمنية عازلة في المنطقة.

وقال المصدر وهو مقرب من قوات سوريا الديمقراطية ، لـ (باسنيوز): إن “قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا تمارس ضغوطا دبلوماسية وعسكرية على الميليشيات الإيرانية لتجبرها على الانسحاب من الحدود العراقية السورية”.

وأضاف ، أن “قوات التحالف الدولي تحشد قواتها في العراق وسوريا للسيطرة على الحدود العراقية السورية الأردنية بشكل كامل تمهيدا لبناء منطقة أمنية عازلة”.

وأشار المصدر ، إلى أن ” تحشدات التحالف الدولي تحمل في طياتها رسائل عدة لإيران وروسيا والنظام السوري”.

موضحاً ، أن ” قوات التحالف الدولي حددت مهلة زمنية لميليشيات إيران للانسحاب من الحدود العراقية والسورية والأردنية ومن مناطق التماس مع قواتها في سوريا”.

وأشار المصدر ، إلى أن” مسؤولين أمريكيين طلبوا مؤخرا من الحكومة العراقية سحب ميليشيات إيران من الحدود العراقية السورية”.

مؤكداً ، أن ” تطبيق مشروع المنطقة الأمنية العازلة التي يريدها التحالف الدولي قد يأخذ وقتا طويلا نسبياً ، ولا يزال التحالف في بداية مشواره” وفق قوله ، مبينا أنه “في المرحلة الأولى سوف يمارس التحالف ضغوطا كبيرة على إيران لإجبارها على التفاوض وتحديد دورها في المنطقة”.

كما لفت المصدر ، إلى أن “الهدف من مشروع التحالف الدولي هو التخلص من الوجود الإيراني بالقرب من الحدود العراقية والسورية والأردنية وقطع إمدادات إيران لميليشياتها في سوريا ولبنان”.

وكان مصدر كوردي سوري مطلع قد كشف في وقت سابق من الأسبوع الماضي لـ (باسنيوز) ، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها خطة لإقامة “منطقة أمنية عازلة” على الحدود السورية مع العراق والأردن لقطع إمدادات إيران لميليشياتها في سوريا ولبنان ، مشيراً الى طرح قوات سوريا الديمقراطية (قسد) 4 مطالب للمشاركة في أي عملية عسكرية أمريكية محتملة ضد هذه الميليشيات شرقي الفرات.

فيما كان الاكاديمي والسياسي الكوردي السوري ، كاوا أزيزي، قال ، يوم الأحد الماضي لـ (باسنيوز): أن “أمريكا تنوي ضرب ميليشيات الحشد الشعبي العراقية واستهداف بعض القادة الموالين لإيران والعمل على تغيير الوضع السياسي في العراق “، كاشفا عن “وصول تعزيزات عسكرية أمريكية كبيرة إلى العراق وسوريا بغية السيطرة على الحدود العراقية السورية من التنف إلى البوكمال”، مشيراً إلى أن “أمريكا ستحدث تغييرات جيوسياسية في المنطقة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi