مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

سياحة كوردستان: نحو 5 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال النصف الأول من 2023

سياحة كوردستان: نحو 5 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال النصف الأول من 2023

توقعات بارتفاع هذا العدد إلى 8 ملايين

بموازاة خطط حكومة إقليم كوردستان لتطوير القطاع السياحي ، قالت رئيسة هيئة السياحة في حكومة الإقليم امل جلال ، اليوم الجمعة، ان عدد السياح الذين زاروا إقليم كوردستان في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بلغ نحو 5 ملايين.

جلال أبدت توقعها ، بأن يصل هذا العدد إلى 8 ملايين بنهاية العام الحالي.

امل جلال رئيسة هيئة السياحة في إقليم كوردستان

ويعتبر إحياء قطاع السياحة وتطويره من أهداف التشكیلة التاسعة‌ لحكومة إقليم كوردستان، وعاما بعد آخر وبحسب أرقام ومعطيات التقدم وازدياد عدد الوجهات السياحية وعدد السياح في اقليم كوردستان، يلاحظ حدوث نمو في قطاع السياحة في الإقليم.

رئيسة هيئة السياحة في إقليم كوردستان ، اشارت الى أن هدف هيئة السياحة ليس فقط جذب السياح، ولكن أيضا تنويع الموارد السياحية.

ويتمتع إقليم كوردستان بالعديد من المعالم الطبيعية والاثرية والدينية والعلاجية، لذا يتم استثمار هذه المزايا من قبل حكومة الإقليم من خلال سياسات وبرامج لتنفيذ مشاريع جديدة في القطاع السياحي، لتصبح قبلة لملايين السياح الوافدين من داخل العراق وخارجه.

هذا وكان المتحدث باسم هيئة السياحة في حكومة إقليم كوردستان ، إبراهيم عبدالمجيد كشف مطلع أغسطس/آب الجاري لـ (باسنيوز) ، عن وضع الهيئة 15 نوعاً من السياحة في خطط وبرامج الهيئة ، لافتاً الى البدء بخطوات لتنفيذ معظمها.

مضيفاً ، انه ” ضمن خطوات تنفيذ الخطط الخاصة بتطوير القطاع السياحي في إقليم كوردستان ، تم وضع 15 نوعاً من السياحة في خطط وبرامج هيئة السياحة في حكومة إقليم كوردستان وقد بدأت بالفعل الخطوات العملية لتنفيذ هذه الخطط”.

موضحاً ، ان “الأنواع الـ 15 من السياحة تم تنظيمها بالشكل الذي يجذب السياح في فصول السنة الأربعة ” ، مشيراً بالقول ” على سبيل المثال السياحة الشتوية ، الأثرية ، الزراعية ، الوطنية ، والمحميات الطبيعية ، وأنواع أخرى من السياحة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi