مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: ندعو لوضع حد لانتهاك حقوق شعبنا ونحث المجتمع الدولي على المساعدة

مسرور بارزاني: ندعو لوضع حد لانتهاك حقوق شعبنا ونحث المجتمع الدولي على المساعدة

خلال استقباله المفوض السامي للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 7 أغسطس/ آب 2023، المفوض السامي للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، والوفد المرافق.

وخلال الاجتماع ، أوضح رئيس الحكومة أن شعب كوردستان تعرّض، وعلى مر التاريخ، إلى مآسٍ عديدة من مجازر وإبادات جماعية وانتهاكات لحقوقه، وقد ضحى بالكثير من أجل نيل حقوقه المشروعة، لهذا فهو ينظر بعين الاعتبار لمبادئ حماية حقوق الإنسان وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية، وقال: “ندعو إلى وضع حد للانتهاكات التي تمارس تجاه حقوق شعبنا، ونحث المجتمع الدولي على مساعدتنا من أجل نيل حقوقنا المشروعة، ومنع تكرار ارتكاب المجازر والإبادات الجماعية ضد شعب كوردستان”.

كما قدّم رئيس الحكومة نبذة عن الإصلاحات الشاملة التي شرعت بها التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة الإقليم، ولا سيّما إقرارها واعتمادها للخطة الخمسية الهادفة لحماية حقوق الإنسان ومكافحة العنف والتطرّف، وعلى وجه التحديد مناهضة العنف ضد المرأة، مشدداً على أن حماية حقوق الإنسان وترسيخ ثقافة التعايش السلمي بين مختلف المكونات، جزء لا يتجزأ من برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان.

إلى ذلك ، أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتّحدة عن شكره وتقديره للجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان على ما تقدمه من تعاون وتنسيق مع الأمم المتحدة، وبالأخص فيما يتعلق بمجال حماية حقوق الإنسان.

كذلك تطرق الاجتماع إلى سبل مواجهة الآثار السلبية الناجمة عن التغيّر المناخي على حياة الإنسان، وتعزيز الوعي البيئي بهذا الشأن.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi