مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يعقدان جولة مفاوضات جديدة غداً

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يعقدان جولة مفاوضات جديدة غداً

من المقرر أن يجتمع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، غداً الأحد (30 تموز 2023)، لعقد جولة مفاوضات جديدة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسلنا، فإن وفدي المكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني سيجتمعان في الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الأحد.

وسيُعقد الاجتماع في منطقة دباشان بمحافظة السليمانية.

ومن المتوقع أن يبحث الاجتماع، الأوضاعَ في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، وخاصة استعدادات إجراء انتخابات برلمان كوردستان.

وفي وقت سابق من تموز الجاري، زار وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة بافل طالباني المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني في أربيل حيث بحث الجانبان عدة قضايا ضمن سلسلة اجتماعات عقدت بينهما مؤخراً.

والأربعاء الماضي، أعلنت رئاسة إقليم كوردستان، أن مجلس مفوضي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أبدى استعداده للإشراف على انتخابات برلمان كوردستان بعد 18 شباط 2024، وعدم تمكن المفوضية من ذلك قبل هذا التاريخ.

وقال المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان، دلشاد شهاب لموقع رئاسة الإقليم: “بأمر من رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، وبهدف استطلاع الآراء حول تحديد موعد جديد لانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان، بدأ وفد رفيع من رئاسة إقليم كوردستان سلسلة زيارات إلى الأحزاب والأطراف السياسية في إقليم كوردستان للإطلاع على مواقف تلك الأحزاب والأطراف بشأن تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كوردستان”.

وأضاف أن “القوى والأطراف السياسية رحبت بمبادرة رئيس إقليم كوردستان وأبدت استعدادها لدعم هذه الخطوات وكل ما من شأنه إنجاح العملية”.

وخلال تلك اللقاءات، وصفت الأحزاب والأطراف السياسية جهود رئيس إقليم كوردستان من أجل توحيد الصف الوطني والمواقف ووحدة الخطاب السياسي على مستوى القضايا المصيرية بـ”المهمة والحريصة”.

واستعرض النتائج النهائية لبرنامج الزيارات، “وهي العزم على زيارة جميع الأحزاب والأطراف وبعد أخذ الآراء، سيصدر نيجيرفان بارزاني أمراً إقليمياً لتحديد موعد جديد لانتخابات الدورة التشريعية السادسة لبرلمان كوردستان”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi