مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الديمقراطي الكوردستاني يدعو أنصاره ومؤيديه للمشاركة في تحديث سجلات الناخبين

الديمقراطي الكوردستاني يدعو أنصاره ومؤيديه للمشاركة في تحديث سجلات الناخبين

قال رئيس الدائرة القانونية في مؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إنهم يستعدون للانتخابات وينتظرون تعليمات وتوجيهات المفوضية لإجراء المزيد من الاستعدادات.

وحددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية من 13 تموز / يوليو 2023 إلى 11 آب / أغسطس 2023 لتجديد تسجيل الناخبين.

وقال هاوار محمد، رئيس الدائرة القانونية في مؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني لـ (باسنيوز): «الحزب الديمقراطي الكوردستاني حزب كبير، سواء على مستوى إقليم كردستان أو العراق، ومع ذلك، لحين اكتمال تعلميات وتوجيهات المفوضية بصدد قانون الانتخابات، لن تكتمل الاستعدادات، لذلك نحن ننتظر هذه التعليمات والتوجيهات لإجراء مزيد من الاستعدادات».

وأضاف: «نطلب من جميع أصدقاء ومؤيدي وكوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الالتزام بتعليمات الحزب وتنفيذ توجيهاته والمشاركة في عملية تحديث سجلات الناخبين».

وحول انتخابات برلمان كوردستان، قال هاوار محمد: «نحن في فراغ قانوني، والبرلمان معطل، ولا عذر لتأجيل الانتخابات»، وتابع: «يجب أن تكون الانتخابات هي المحك في تحديد المنافسة وخاصة في تداول السلطة، ونؤكد أن الانتخابات يجب أن تجرى في موعدها».

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi