يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“ثلاث فقرات” جدلية.. مالية البرلمان تكشف العائق أمام إقرار الموازنة

“ثلاث فقرات” جدلية.. مالية البرلمان تكشف العائق أمام إقرار الموازنة

كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، جمال كوجر، اليوم الثلاثاء، عن وجود ثلاث فقرات ضمن مسودة قانون الموازنة لم يتم التصويت عليها داخل اللجنة لغاية الان، فيما أكد وجود اتفاق سياسي على تمرير القانون.
وقال كوجر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “ثلاث فقرات لم يتم التصويت عليها داخل اللجنة المالية لغاية الان، الأولى هي الفقرة البديلة للاتفاق على فقرات إقليم كردستان إذا تم الاتفاق السياسي عليها، والفقرة الثانية هي فقرة جدول المناقلات والفقرة الثالثة هي التصويت على الموازنة بالمجمل”، مبيناً أن “مالية البرلمان قد تنهي الفقرات المذكورة وتصوت عليها يوم غد”.

وأشار كوجر الى انه “لم يتم تغيير أي ارقام ضمن المبالغ المخصصة للموازنة الاستثمارية والتشغيلية”، موضحا ان “هناك تفاهماً سياسياً على إقرار الموازنة وإذا تم الدخول الى قبة البرلمان دون اتفاق سياسي فان الموازنة لن تقر”.

يذكر أن هذه الفقرات الثلاث أثارت جدلاً كبيراً، فالمشكلات لا تزال قائمة على حصة الإقليم والتخصيصات المالية لمحافظاته، بالإضافة إلى أن هناك من يرى أن اللجنة المالية لا يحق لها إجراء مناقلات في الموازنة، أما موعد الإقرار فقد حدد أكثر من مرة سواء من برلمانيين أو من قبل رئيس البرلمان لكن دون جدوى، على أمل انعقاد جلسة الحسم الخميس المقبل.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi