يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الحكم بسجن رئيس مجلس محافظة نينوى 15 سنة

الحكم بسجن رئيس مجلس محافظة نينوى 15 سنة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرارٍ حكمٍ غيابيٍّ بالسجن على رئيس مجلس مُحافظة نينوى سابقاً؛ (باشر الكيكي) لإقدامه على اقتراف جريمة الاختلاس.

الدائرة القانونيَّة في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً غيابياً على المُدان الهارب رئيس مجلس مُحافظة نينوى سابقاً بالسجن لمُدَّة خمس عشرة سنةً؛ استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات.

وتابعت الدائرة موضحةً أنَّ المُدان قام، بالاشتراك مع مُتَّهمٍ مُفرَّقة قضيَّته، بالاستيلاء على رواتب أحد المُوظَّفين من الأول من تموز 2015 ولغاية الأول من نيسان 2017، مشيرة إلى أنَّ المُوظَّف تمَّ كان يتمتَّع خلالها بإجازةٍ لأربع سنواتٍ.

ونوَّهت بأنَّ المحكمة، بعد اطلاعها على الإثباتات والأدلة المُتحصَّلة في هذه القضيَّة، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهم، فأصدرت قرار حكمٍ غيابي بحقه؛ استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة.

وسبق أن أصدرت هيئة النزاهة الاتحادية، أوامر قبض وتحرٍ بحق رئيس مجلس محافظة نينوى والنائب السابق بشار الكيكي بتهمة هدر الأموال العامة.

وبحسب وثيقة مؤرخة بتاريخ السادس من شهر اذار الماضي، أنه “تنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة، نرفق لكم ربطاً صورة ضوئية عن مذكرة القبض الصادرة على المتهم بشار حميد محمود عبد الغفور الكيكي / رئيس مجلس محافظة نينوى السابق) وفي احكام المادة (340)”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi