يونيو 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني: تخطيط المدن يجب أن يأخذ بالمساحات الخضراء ومسارات لذوي الاحتياجات الخاصة

مسرور بارزاني: تخطيط المدن يجب أن يأخذ بالمساحات الخضراء ومسارات لذوي الاحتياجات الخاصة

بحضور رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، بدأت اليوم أعمال معرض أربيل الدولي للبناء والإعمار بمشاركة 214 شركة من 15 دولة وبرعاية إعلامية من شبكة رووداو الإعلامية.

يحتضن المعرض نحو 400 علامة تجارية، وفي أول أيام المعرض، أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان: “طلبنا إجراء مراجعة للتخطيط العمراني للمدن بحيث يؤخذ بالمساحات الخضراء، وبتحديد مسارات مرورية لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأضاف مسرور بارزاني: “كحكومة، طلبنا إجراء مراجعة للتخطيط العمراني للمدن بحيث يؤخذ بالمساحات الخضراء، وبتحديد مسارات مرورية لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وفي جانب آخر من كلمته خلال جلسة حوار، قال رئيس وزراء إقليم كوردستان: “تم عرض 20 ألف وحدة سكنية للمناقصة، وخططنا لتوفير وحدات سكنية بالمجان لعوائل الشهداء الكريمة، وقد أنجزنا ذلك في دهوك، وهو يشرف على التمام في أربيل، وسنعمل هذا في كل المحافظات والإدارات المستقلة”.

وعن نوعية الأبنية في إقليم كوردستان، قال مسرور بارزاني: “كل مبنى يتم إنشاؤه في إقليم كوردستان يجب أن يتناسب مع صورة كوردستان ويكون شيئاً جميلاً، ولا يجوز أن يكون خفض السعر على حساب النوعية بل يجب أن يكون الناس مطئنين إلى أن المباني قادرة على الصمود في حال التعرض لزلازل، كما أن الأسعار تتغير حسب تغير الطلب”.

وعن تنشيط السياحة في إقليم كوردستان، نوه مسرور بارزاني بضررة وجود مجمعات سياحية ومساكن وفنادق وبيوت للتأجير لمبيت السياح القادمين إلى إقليم كوردستان، وأن دراسات علمية أجريت حول هذه المرافق مع مراعاة زيادة الخدمات التي تقدم فيها.

ويستمر المعرض حتى يوم الجمعة (26 أيار 2023) وتشارك في المعرض 214 شركة من 15 دولة، حيث تبلغ نسبة المشاركة الدولية في المعرض 80% مقابل نسبة 20% للمشاركة المحلية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi