يونيو 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حكومة كوردستان تكثف جهودها لتنفيذ خطتها الخاصة بحقوق الانسان

حكومة كوردستان تكثف جهودها لتنفيذ خطتها الخاصة بحقوق الانسان

اكدت حكومة اقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، ان تكثيف الجهود لتنفيذ خطتها بشأن حقوق الإنسان.

وقال منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان ديندار زيباري في مؤتمر صحفي، “عقدنا اليوم حوارا تفاعليا مع الأجهزة الحكومية كجزء من تنفيذ خطة اقليم كوردستان لحقوق الإنسان، وتضمن الحوار المناقشة حول الحقوق المدنية والسياسية حيث ان هناك الكثير من الإجراءات قامت بها حكومة الإقليم خلال السنوات الماضية بهذا الشأن”.

واضاف ان “الاجراءات تضمنت ايضا ايقاف تنفيذ احكام الاعدام حيث توجد أكثر من 450 حالة في الاقليم اضافة الى خطوات اخرى تخص تعزيز التعايش السياسي والسلمي خاصة في المناطق المتنازع عليها”.

وتابع زيباري، على مستوى الحقوق السياسية فهناك مشاركة فاعلة للمكونات في مختلف المؤسسات الحكومية فضلا عن المناهج الدراسية ايضا “.

واوضح ان “هناك قوانين تفتخر بها حكومة اقليم كوردستان بشأن الحريات كحرية الصحافة مثلا”، مطالبا بـ”تنفيذها بشكل كامل في المحاكم “.

واشار زيباري الى ان “حكومة الاقليم قامت بحماية المئات من التظاهرات التي اقيمت وهي داعمة للتظاهرات السلمية وسياساتها واضحة بهذا الخصوص”.

وختم منسق التوصيات الدولية بالقول، إن “خطة اقليم كوردستان هي جزء من خطة العراق”، مؤكدا الالتزام بتقديم منجزات بهذا الشأن خلال السنوات المقبلة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi