مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العدل تعتمد نظاماً للحفاظ على أملاك الجالية العراقية بالخارج

العدل تعتمد نظاماً للحفاظ على أملاك الجالية العراقية بالخارج

قررت وزارة العدل العراقية اعتماد نظام الـ(ICass) للحد من ظاهرة التلاعب والتزوير للوكالات، والحفاظ على املاك الجالية العراقية في الخارج.

وذكرت وزارة العدل العراقية في بيان لها، اليوم السبت (13 ايار 2023) ان “وزير العدل خالد شواني، صادق على توصيات اللجنة المشتركة والمشكلة من وزارتي الخارجية والعدل الخاصة باعتماد نظام الـ(ICass) بصحة صدور الوكالات المنظمة خارج العراق والذي سيسهم في تبسيط الإجراءات ويحد من التزوير”.

واكد وزير العدل خالد شواني انه “وفي اطار تنفيذ المنهاج الحكومي وبهدف تبسيط الاجراءات وتقديم الخدمات العدلية للمواطنين بانسيابية بأسرع وقت ممكن، تمت المصادقة على العمل بنظام (ICass) من اجل تنظيم جميع الوكالات التي تصدر من قبل القنصليات والبعثات الدبلوماسية في الخارج”.

وأشار خالد شواني، الى ان “اعتماد اصدار هذا النظام سيسهم بشكل فعال في الحد من ظاهرة التلاعب والتزوير للوكالات، والحفاظ على املاك الجالية العراقية في الخارج”، حسب البيان الصادر عن وزارة العدل العراقية.

وزير العدل خالد شواني، اشار الى أن “هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات وزارة العدل في اعتماد الأتمتة الإلكترونية فى جميع الدوائر العدلية في الوزارة وتشكيلاتها وفق البرنامج الوزاري”.

النائب الاول لرئيس مجلس النواب سابقاً، حاكم الزاملي، طالب الإدعاء العام في شهر اذار 2022 باتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على املاك العراقيين المهدورة من النظام السابق.

حاكم الزاملي، خاطب رئيس الادعاء العام، وقتها لـ”اتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على اموال وأملاك العراقيين المهدورة من قبل النظام السابق، حيث كان الأخير يقوم بمنح اراض لأشخاص عرب واجانب دون وجه حق او استناد الى القوانين التي تبيح هذا الاجراء”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi