مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بالتفاصيل.. تطورات الساعات المقبلة للحالة الجوية في العراق

بالتفاصيل.. تطورات الساعات المقبلة للحالة الجوية في العراق

تشير توقعات طقس اليوم الاثنين، إلى “هطول متوقع للأمطار يمتاز بالغزارة احياناً مصحوباً بالبرق والرعد يشمل مدن اقليم كردستان كافة وصلاح الدين ونينوى ينتهي ليلا”، بحسب المتنبئ الجوي صادق عطية.
وذكر عطية، في تدوينة: “كذلك ستتعرض العاصمة بغداد ومدن الجنوب والفرات الاوسط لهطول خفيف متفرق للامطار الرعدية تنتهي ليلا عدا مناطق متفرقة من مدينة البصرة وجنوب بادية السماوة تستمر فيها فرص الامطار لغاية فجر غد”.

وتوقع أن “تنجلي السحب خلال ساعات مساء اليوم الاثنين من سماء الانبار ثم تتبعها خلال ساعات الليل مدن نينوى والعاصمة بغداد وصلاح الدين والفرات الاوسط ثم مدن شمال البلاد وكردستان خلال فجر غد الثلاثاء”.

وتابع: “ويستمر تواجد السحب في مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة وكذلك واسط خلال فجر وصباح الثلاثاء لتزول تماما خلال ساعات نهار غد”.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً بدرجات الحرارة بدءاً من يوم غد الثلاثاء.

وذكرت الهيئة في بيان، أن “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الاربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وبين، أن “طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً في المناطق الوسطى والشمالية وسيكون صحوا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وتابع، أن “طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi