يونيو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بداخله مليون دولار.. العثور على مخبأ سري لداعش الإرهابي بسوريا

بداخله مليون دولار.. العثور على مخبأ سري لداعش الإرهابي بسوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بعثور القوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) على مخبأ سري لتنظيم داعش وبداخله مليون دولار، ويعد المخبأ مركزاً لانطلاق عمليات خلايا التنظيم في جنوبي الرقة بشمال سوريا .

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان صحفي اليوم، إن قوة مشتركة بين قسد والقوات الأمريكية، داهمت خلال الأيام الفائتة، مزرعة واقعة بمنطقة كسرة فرج بأطراف الرقة الجنوبية، وتعرف باسم مزرعة البغدادي وذلك لأن أبو بكر البغدادي كان يمكث فيها إبان سيطرة تنظيم داعش على المنطقة.

ووفق المرصد ، جاءت المداهمة بعد معلومات للأمريكيين وقسد بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله 3 غرف مموهة بشكل دقيق تضم 4 براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب وأموال تقدر بنحو مليون دولار أمريكي.

وأشار إلى أن القسم الثاني من المخبأ وُجِدَ فيه أسلحة وأموال كان يستعين بها التنظيم للقيام بعملياته الانتحارية والهجمات المباغتة ضمن مناطق سيطرة قسد، لافتاً إلى أنه تم نقل الأموال والأسلحة إلى أحد المستودعات المشتركة بين “قسد” والقوات الأمريكية.

وطبقاً للمرصد، يأتي ذلك، في ظل ملاحقة خلايا تنظيم داعش بعد أن صعدت من عملياتها في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكان تنظيم داعش سيطر على الرقة عام 2014 قبل أن ينهزم بعملية عسكرية شاملة للتحالف الدولي وقسد في عام 2017.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi