مايو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“اقرارها بعد العيد”.. شنكالي: قيادات ادارة الدولة متفقون على تمرير الموازنة

“اقرارها بعد العيد”.. شنكالي: قيادات ادارة الدولة متفقون على تمرير الموازنة

رجح النائب عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني ماجد شنكالي حدوث خلافات بشأن قانون موازنة 2023 بعد القراءة الثانية التي يعتزم مجلس النواب العراقي اجراؤها اليوم الاحد.

وقال شنكالي لوكالة شفق نيوز؛ ان “الملاحظات الفنية واضحة لحد الآن وتتضمن حجم الإنفاق الكبير البالغ 199 ترليون دينار وهو رقم كبير جدا، كما أن نسبة العجز أيضا كبيرة جدا، وقانون الموازنة يتضمن ثلاثة سنوات وهذه لاول مرة بالعراق”.

وأضاف أن “سعر برميل النفط مثبت في القانون بسعر 70 دولارا والكل يعرف ان النفط سلعة متجددة وسعره يعتمد على الواقع السياسي والاقتصادي وعلى المشاكل والصراعات الاقليمية والدولية وكثير من الامور يعني لا يمكن التكهن باسعاره المستقبلية”.

ورجح ان “الخلافات السياسية على قانون الموازنة قد تظهر بعد الإنتهاء من القراءة الثانية وبعد العيد تحديدا”، لافتا الى ان “ائتلاف ادارة الدولة بجميع قياداته متفق على إقرار الموازنة وعلى غيرها من الامور، ولكن مع ذلك بالتأكيد ستظهر بعض الخلافات والمساومات”، ورأى أن “الموازنة ستمرر بعد عطلة العيد”.

ويعتزم مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، عقد جلسة أدرج على جدول أعمالها القراءة الثانية لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2023.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi